الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وداعًا عطا المراكيبي.. مشاهد من حياة الفنان الراحل أحمد خليل

توفي الفنان القدير أحمد خليل، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 80 عاما، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أنه سيتم تشيع جنازة الفنان الراحل من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

ويُشار إلى أن الحالة الصحية لأحمد خليل تدهورت خلال الأيام الأخيرة؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا خلال تصوير حكاية حكايتي مع الزمان، من مسلسل إلا أنا، وهذا ما أدى إلى نقله إلى أحدى المستشفيات، كما كشف الفنان القدير بنفسه قبل وفاته عن تطورات حالته الصحية، ووضح حقيقة مرضه، وأنه في طريقه للمستشفى؛ بسبب زيادة الأعراض عليه، وطمأن جمهوره وطلب منهم الدعاء له بالشفاء العاجل.

يُعرف عن الفنان الكبير أحمد خليل أنه كان عاشق للفن والتمثيل منذ أن كان طفل صغيرًا، واستطاع أن يقتحم الوسط الفني ويحجز لنفسه مكانًا مميز بين نجوم جيله، فضلًا عن أنه ترك بصمة واضحة في الفن المصري، وفي قلوب الجمهور الذي تعلق بأعماله المُبدعة.

كما بدأ أحمد خليل مشواره الفني في منتصف العشرينات من العمر، وطوال حياته كان يعتبر أن الفن قوة ناعمة فعالة ومؤثرة فى الجمهور، ومن الممكن أن يكون هذا السبب في عدم تقديمه لأي أعمال تحتوي على العنف أو البلطجة في مشواره الفني بالكامل. 

أما عن أوائل أعمال الفنان أحمد خليل، فهي سهرة تليفزيونية قدمها مع الكاتب الراحل محفوظ عبد الرحمن بعنوان فوتوغرافيا، وذلك بالاشتراك مع الفنانة سميحة أيوب، كما يُعد مسلسل حديث الصباح والمساء، علامة بارزة في مشواره الفنى، يتذكره بها الجمهور دائمًا، وستظل شخصية عطا المراكيبي التي قدمها أحمد خليل، من أهم الشخصيات في تاريخ الدراما المصرية، وشاركه في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم ومنهم الفنانة ليلى علوى، عبلة كامل، دلال عبد العزيز، سوسن بدر، وخالد النبوي، وغيرهم كتير من النجوم المميزين، والمسلسل كان من إنتاج شركة العدل جروب، وإخراج أحمد صقر.

وعن حياته الشخصية، فتزوج الفنان أحمد خليل من النجمة سهير البابلي، بالاضافة إلى أنه تزوج من فتاة ألمانية، اعتنقت الإسلام بسببه.

وتعتبر حكاية حكايتي مع الزمان، من مسلسل إلا أنا، هي آخر أعمال الفنان الراحل أحمد خليل، وشاركه في البطولة الفنانة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد وإلى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، والعمل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن، كما تُناقش الحكاية مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بعد 30 عامًا من الزواج.

فيما شارك الفنان أحمد خليل شارك في الموسم الرمضاني السابق بمسلسل لحم غزال، مع غادة عبد الرازق، شريف سلامة، عمرو عبد الجليل، مي سليم، وفاء عامر، محمد شاهين، أحمد صفوت أشرف عبد الغفور، رحاب الجمل، شريف دسوقي، وليد فواز، وخالد محمود، والعمل من تأليف إياد إبراهيم، وإخراج محمد أسامة.