الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

كبير قبيلة اللهيبة بقنا: نسبنا يرجع لآل البيت.. ونحافظ على كثير من تقاليدنا

قال أحمد بشلاوي، كبير قبيلة اللهيبة بمحافظة قنا، إن جميع أفراد قبيلته يشعرون بالفخر بنسبهم الممتد إلى الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم، لافتًا إلى أن القبيلة لها عدد من العادات والتقاليد الخاصة بها والتي تحتفظ عليها حتى اليوم، خاصة أمور الزواج فالابن يتزوج من ابنة عمه أو ابنة خاله. 

وأشار بشلاوي، إلى أن قبيلة أبو لهب وفدت إلى مصر من شبه الجزيرة العربية واستقرت بقرية حجارة بمركز قوص بمحافظة قنا، وتفرعت إلى 4 فروع فرع بغرب النيل بمدينة نقادة وفرع بقرية بشلاوي وفرع بمدينة الحجازية.  

وأضاف أن نسب القبيلة يرجع إلى عتبة بن أبي لهب، مضيفًا أن جميع أفراد القبيلة على معرفة ببعضهم وعلى تواصل دائم، وكثير منهم نسابة يعرف شجرة العائلة وصلات القرابة بين الفروع المختلفة للقبيلة.

وعبر بشلاوي، عن رفضه ظهور أفراد القبيلة  بوسائل الإعلام المختلفة وكذلك عدم المشاركة بأي نوع من أنواع الاحتفالات أو الفاعليات السياسية، عدا الاحتفالات والفاعليات الدينية.

وناشد بشلاوي، في ختام حديثه قبائل قنا بتصفية الخلافات الشخصية قبل العامة لدرء المفاسد والمشاكل التي تشكل مصدرًا للعداوة، وطالبهم بنشر الحب والسلام بين المجتمع.