رئيس التحرير
محمود المملوك

الغرف التجارية يخطط لمناقشة العلاقات الاقتصادية مع مجلس الأعمال العربي الروسي

رئيس الاتحاد العام
رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية أنه في إطار فاعليات معرض إكسبو دبي 2020، سيقوم بتنظيم لقاء مع وفد من كبار رجال الأعمال المعنيين في منتدى مجلس الأعمال العربي الروسي. 

وأكد الاتحاد العام للغرف التجارية، أن اللقاء يأتي في إطار الدعم المشترك لتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية روسيا الاتحادية، والذي يهدف إلي العمل على زيادة حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين البلدين.
ووفقا لمنشور صادر عن الاتحاد العام للغرف التجارية،  فإن اللقاء سيكون بعنوان "روسيا والعالم العربي – الفرص الجديدة في الواقع الجديد"، يأتي ذلك من خلال تنظيم مشترك من اتحاد الغرف العربية والقسم الروسي لمجلس الأعمال العربي الروسي واتحاد غرف التجارة والصناعة بدولة الامارات المتحدة.
وتعتبر الغرفة التجارية المصرية، أن هذا الحدث يعد فرصة فريدة لتبادل الخبرات وتطوير الأعمال والبحث عن مجالات جديدة للتعاون المشترك بين رجال الأعمال العرب ومجتمع رجال الأعمال الروسي، بالإضافة إلي أنه يتيح عقد لقاءات ثنائية ومباحثات عمل على كل المستويات والأنشطة التجارية والاقتصادية بين الجانبين، ولا شك يعد فرصة للتعرف على مجالات التعاون المشترك في الاستثمارات في البنية التحتية وقطاعات الصناعة والزراعة ومنتجات الحلال والطب والصيدلة ونظم المعلومات والاقتصاد الرقمي، كما يتضمن المنتدى جلسة خاصة لسيدات الأعمال بعنوان صاحبات الأعمال في عالم اليوم.
الجدير بالذكر أن مصر تشارك في معرض إكسبو 2020 المنعقد في دبي بالإمارات العربية المتحدة في الفترة من أول أكتوبر الماضي حتى نهاية مارس الماضي، وذلك بمشاركة عدد كبير من دول العالم، وبعدد أجنحة دولية يتجاوز 191 جناحا، يتضمنوا أبرز التصميمات والإنجازات في مختلف المجالات العلمية والهندسية والثقافية والفنية للدول المشاركة.
ووفقا لما أعلنه الموقع الرسمي لمعرض إكسبو 2020، فمن المقرر أن تشارك 192 دولة حول العالم في المعرض الخاص بدولة الإمارات المتحدة،ومن بين هذه الدول مصر والجزائر والبحرين وغانا وتشاد والتشيك وإثيوبيا والجابون، بالإضافة إلي كلا من ألمانيا وفرنسا وألبانيا والأرجنتين وأستراليا وبلجيكا وغيرها من الدول الأوروبية والأسيوية.

عاجل