السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أم تبحث عن ابنها المفقود.. تفاصيل الفيلم التونسي أطياف المشارك في مهرجان القاهرة السينمائي

فيلم أطياف
فن
فيلم أطياف
الثلاثاء 09/نوفمبر/2021 - 07:13 م

ينافس الفيلم التونسي أطياف في قسم آفاق السينما العربية بالدورة الـ43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي التي تنطلق يوم 26 نوفمبر الجاري.

فيلم أطياف للمخرج مهدي هميلي، وتدور أحداثه حول آمال التي خرجت من السجن بعد القبض عليها بتهمة الزنا، وتبدأ في البحث عن ابنها المفقود مؤمن في تونس، وخلال رحلة البحث، يتعين على آمال أن تواجه حقيقة سقوط المجتمع التونسي.

ويشارك في بطولة فيلم أطياف عفاف بن محمود، إيهاب بويحيي، زازا، سارة حناشي وسليم بكار، وتأليف الموسيقى التصويرية أمين بوحافة، وتم تطوير الفيلم في الورشة الكندية المرموقة Grand Nord.

وسبق أن فاز بجائزة أفضل سيناريو من المعهد الفرنسي وحصل على جائزة منصة الجونة لمرحلة ما بعد الإنتاج، ونال دعما من المركز الوطني للسينما والصورة بتونس، صندوق لوكسمبورغ السينمائي ومركز السينما الوطني الفرنسي.

وعرض فيلم أطياف للمرة الأولى عالميا في أغسطس الماضي، ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي في سويسرا، حيث نافس في مسابقة صُناع أفلام الحاضر، وشارك بعدها في مهرجان زيورخ السينمائي، المهرجان الدولي للفيلم الفرنكفوني بنامور، مهرجان فالنسيا السينمائي لأفلام البحر المتوسط ومهرجان سينما البحر الأبيض المتوسط الدولي في مونبلييه.

معلومات عن مهدي هميلي

مهدي هميلي كاتب وصانع أفلام تونسي، درس المسرح والسينما في تونس قبل تخرجه من المعهد العالي للسينما بباريس، وخلال إقامته بباريس أخرج 3 أفلام تتناول مفاهيم الحب والمنفى، وهي لحظة (2009) وليلة (2011) وليلة بدر (2012). 

وفي 2016 أخرج أول أفلامه الروائية الطويلة تاله حبيبتي، الذي شارك في عدة مهرجانات مهمة منها تورونتو وقرطاج، كما فاز بعدة جوائز. 

ويُعد مهدي هميلي شاعرا شهيرا في تونس، كما تم اختيار فيلمه الوثائقي فولاذ للمشاركة في مهرجان كان السينمائي ضمن قسم لا فابريك سينما.

تابع مواقعنا