الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبروك عطية ردًا على سؤال بابا بيتحرش بيا وبيطلب مني أطاوعه من باب البر به: فاسق

الدكتور مبروك عطية
دين وفتوى
الدكتور مبروك عطية
الأربعاء 10/نوفمبر/2021 - 03:21 م

قال الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة في جامعة الأزهر، إن الأب المتحرش بابنته فاسق وخارج عن نظام الفطرة السوية؛ التي خلق الله الناس عليها، فهذا الإنسان ليس طبيعيًا.

ورد عطية عبر مقطع فيديو على قناته على اليوتيوب، على سؤال نصه: بابا بيتحرش بيا ويطلب مني أطاوعه من باب بر الوالدين، قائلًا: ليس بر الوالدين بمعصية الله.. الوالد الذي يتحرش بابنته؛ فاسق خرج من نظام الجماعة، وخرج عن خُلق الدين، كما خرج عن خُلق الفطرة التي فطر الله الناس عليها.

وأشار إلى أن الأب المتعاطي للمخدرات ليس ذلك مبررا له، فالأب الذي يقوم بذلك أبًا سويًا، لكن كلمة بابا أو كلمة والدي مثيرة في النفس معنى الأبوة والوقار والبعد عن ما حرم الله، غير أن ذلك إنسان بل فطرة سوية ولا إنسانية، فما جعل الله بر الوالدين في معصيته، حيث لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

وتابع: أبوك قالك اسرق تسرق، قالك اقتل تقتل.. لا طبعًا، ولما بابا يجي جنبك تفري منه فرار الأجنبي وتدافعي عن نفسك.. فهنا مفيش بابا هنا أصبح حيوان.

وأكمل: لما يغلب ويتهد حيله ويقع من طوله ويطلب تناوليه كوي ماء.. أعطيه وأنت حريصة أيضا وخذوا حذركم، متابعًا: الله يقول خذوا حذركم من أعدائكم مش من بابا لكن لا مفر من ذلك، وهو عند التحرش أجنبي ولا يقربلك.. دافعي عن نفسك وتبقي كدا أمة الله ومطيعة لله. 

تابع مواقعنا