الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيلم الأبديون ليس الأول.. أفلام مُنعت من العرض في الوطن العربي بسبب الجنس والدين

أفلام أجنبية منعت
فن
أفلام أجنبية منعت من العرض
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 12:00 ص

بعدما أثار فيلم الأبديون Eternals جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وتصدر تريند محركات البحث في الدول العربية بسبب مايحتويه من مشاهد جنسية وإشارات للحديث مع الله، مما أدى لمنعه من العرض في العديد من دول العربية.

ويقدم لكم القاهرة 24 في السطور الآتية أبرز الأفلام الأجنبية التي منعت من العرض في العالم العربي بسبب احتوائها على مشاهد جنسية أو معتقدات دينة مخالفة أو أغراض سياسية أخرى.

فيلم شفرة دافينشي The Da Vinci Code

ومن أبرز هذه الأفلام التي منعت من العرض في العديد من الدول العربية الفيلم الأمريكي شفرة دافينشي والذي صدر في عام 2006، وأثار جدلا كبيرا بين الجمهور بسبب احتوائه على مشاهد تسيء للسيد المسيح والسيدة مريم العذراء وبعض الأشياء المخالفة لمعتقدات الدين المسيحي وتسبب ذلك في منع عرضه في العديد من الدول العربية منها مصر ولبنان والأردن، والفيلم مأخوذ عن رواية الكاتب دان براون وطالبت الفاتيكان بمقاضاته.

The Da Vinci Code

فيلم فالس مع بشير Waltz with Bashir

فيلم فالس مع بشير Waltz with Bashirهو فيلم أنميشين اسرائيلي تدور قصته حول قصة جندي يتذكر ما حدث  في مجزرة صبرا وشاتيلا، وما هو الدور الإسرائيلي في هذه المجزرة، وكان هذا الفيلم يروج للأفكار الإسرائيلية النابعة من الكيان الصهيوني ولذلك منعت بعض الدول عرض هذا الفيلم بها ومنها لبنان.

فيلم سفر الخروج الإله والملوك Exodus: Gods And Kings

هو فيلم أمريكي ملحمي صدر في عام 2014 تدور أحداثه حول قصة سيدنا موسى في عهد مصر القديمة منذ ولادته والمخاطر التي تلاحقه دائما حتى يتم إنقاذه من الغرق وهو رضيع حتى فترة شبابه ونشاته في قصر فرعون، ولكنه عرض حقائق دينية وتاريخية مزيفة؛ لذلك تم منع عرضه في العديد من الدول العربية ومنها مصر.

Exodus: Gods And Kings

فيلم برسبوليس Persipolis

هو فيلم رسوم متحركة للمخرجة الإيرانية مرجان ساترابي وطرح الفيلم في يونيو 2007 ولاقى هذا الفيلم معارضة كبيرة من الجمهور تسببت في منع عرضه فيما بعد وذلك بسبب احتوائه على مشاهد جنسية، ولذلك منعت إيران عرضه في مهرجان بانكوك الدولي للأفلام وبعد عرضه في قناة تونسية نشبت مظاهرة في تونس لمعارضة هذا الفيلم، مما أدى لمنع عرضه في تونس وتغريم صاحب القناة ومن أسباب منع عرضه أيضا في هذه الدول أنه يسيء للإسلام وبالإضافة لإيران والدولة العربية تونس تم منع عرضه أيضا في لبنان.

Persipolis

منع فيلم الأبديون Eternals من العرض في مصر والعالم العربي 

ومؤخرا أثار فيلم الأبديون جدلا واسعا في العالم العربي بسبب منع عرضه في العديد من الدول وتصدر تريند محركات البحث وذلك بسبب منعه من العرض في العديد من الدول العربية مثل المملكة العربية السعودية والكويت وقطر ومصر، حيث أنه يحتوي على مشاهد مثليه جنسية  صريحة  لأبطال العمل وأيضا بعد المشاهد التي يحدثون فيها الله بالإضافة لإشارات أخرى للسماء.

تابع مواقعنا