السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شكري يبحث مع السيناتور الأمريكي بيل هاجرتي تعزير التعاون بين مصر والولايات المتحدة

شكري وهاجرتي
سياسة
شكري وهاجرتي
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 12:19 ص

استعرض سامح شكري، وزير الخارجية، خلال اتصال هاتفي مع السيناتور الأمريكي بيل هاجرتي، مساء اليوم الأربعاء، الجهود التنموية في مصر، وذلك في ختام جولته إلى واشنطن.

 

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الاتصال بين شكري وبيل هاجرتي، شهد بحث سبل تعزير التعاون بين مصر والولايات المتحدة في المجالات المختلفة.

 

وترأس شكري، وفد مصر، في الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة، يومي 8 و9 نوفمبر الجاري، بينما ترأس الوفد الأمريكي، وزير الخارجية أنتوني بلينكن، وعقد لقاءات عدة، تناولت مجمل العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

وأجرى شكري، عدة لقاءات واتصالات هاتفية مع عدد من أعضاء الكونجرس، على هامش زيارته لواشنطن، منها لقاء عبر الفيديو كونفرنس، مع عضو الكونجرس الأمريكي آدم سميث، تناولا فيه عددًا من موضوعات التعاون الثنائي، في إطار المشاورات الرامية إلى مواصلة تطوير مسار العلاقات المصرية الأمريكية.

 

كما أجرى شكري اتصالات مع كل من عضو الكونجرس هال روجرز، والسيناتور كريس فان هولن، ونائبة الكونجرس كاي جرنجر، والسيناتور ليندسي جراهام.

 

اتصالات وزير الخارجية، شملت: رئيس مجموعة البنك الدولي ديفيد مالباس، حيث تطرقا إلى جهود الدولة التنموية ومؤشرات الأداء المتميزة للاقتصاد المصري، وسبل تعزيز التعاون القائم مع البنك الدولي، بما يدعم استراتيجية التنمية في مصر.

تابع مواقعنا