الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائد قوات سوريا الديمقراطية: تركيا لن تشن عملية عسكرية دون موافقة أمريكا وروسيا

قوات تركية شمالي
سياسة
قوات تركية شمالي سوريا
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 07:00 ص

استبعد مظلوم عبدي،  قائد قوات سوريا الديمقراطية، أن تشن تركيا عملية عسكرية على شمال شرقي سوريا، وذلك وسط تصاعد التكهنات بشن تركيا عملية عسكرية جديدة ضد الأكراد شمالي سوريا، بسبب التحركات في الأسابيع الأخيرة.

 

وقال عبدي، في حوار مع موقع المونيتور الأميركي، إن الوضع حاليا في شمال سوريا مختلف عما سبق، مشيرا إلى وجود اتفاقيات وقعتها تركيا مع كل من روسيا في سوتشي عام 2018، ومع الولايات المتحدة في أنقرة عام 2019.

وأوضح أن هذه الاتفاقيات ملزمة بين تركيا والمجتمع الدولي، مضيفا أنه ما لم تحصل تركيا على موافقة روسيا أو الولايات المتحدة، فلن تستطيع اتخاذ مثل هذه الخطوة، مؤكدا عدم وجود مثل هذه الموافقة.

 

وأضاف أن الولايات المتحدة أعطت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تأكيدات على أنها تعارض ولن تقبل أي هجوم من جانب تركيا، كان آخرها عقب اجتماع الرئيس الأميركي، جو بايدن، مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، قبل أسبوعين.

 

وحول المفاوضات التي تجريها "قسد" و"الإدارة الذاتية" مع النظام السوري، نفى عبدي، ذهاب أي من أعضاء "مجلس الرئاسة المشتركة" إلى دمشق لإجراء أي نوع من المفاوضات، مؤكدا أنه حتى الآن ليس هناك أية مفاوضات جادة مع النظام.

تابع مواقعنا