السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرار رئاسي بفصل وكيل نيابة عامة من عمله بغير الطريق التأديبي

شعار النيابة العامة
حوادث
شعار النيابة العامة
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 11:03 ص

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية قرارا بفصل معاون نيابة عامة من عمله، بعد موافقة مجلس القضاء الأعلى.

وجاء نص القرار الجمهوري أنه بعد الاطلاع على الدستور، وعلى قانون السلطة القضائية الصادر بالقانون رقم 512 لسنة 2021، وعلى موافقة مجلس القضاء الأعلى، وعلى ما عرضه وزير العدل.

قرر: المادة الأولى يفصل أحمد يوسف محمد، معاون النيابة من عمله، بغير الطريق التأديبي.

المادة الثانية: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية وعلى وزير العدل تنفيذه.

من ناحية أخرى نشرت الجريدة الرسمية، قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء رقم 3029 لسنة 2021 باعتبار مشروع تطوير طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي بطول 160 كيلو مترا في نطاق محافظات الجيزة - المنوفية - البحيرة- الإسكندرية من أعمال المنفعة العامة.

وتضمن القرار؛ أن يستولي بطريق التنفيذ المباشر على الأراضي اللازمة لتنفيذ المشروع، والمبين موقعها ومساحتها وحدودها وأسماء ملاكها الظاهرين بالمذكرة الإيضاحية والخرائط المساحية والكشوف المرفقة.

وحدد قانون نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، المشروعات التي تعد من أعمال المنفعة العامة في 7 بنود، فتنص المادة 2 من القانون، على أنه يعد من أعمال المنفعة العامة في تطبيق أحكام هذا القانون: أولا إنشاء الطرق والشوارع والميادين أو توسيعها أو تعديلها، أو تمديدها أو إنشاء أحياء جديدة.

كما تشمل مشروعات المياه والصرف الصحي ومشروعات الري والصرف ومشروعات الطاقة وإنشاء الكباري والمجازات السطحية المزلقانات، والممرات السفلية أو تعديلها ومشروعات النقل والمواصلات وأغراض التخطيط العمراني، وتحسين المرافق العامة، وما يعد من أعمال المنفعة العامة في أي قانون آخر. 

تابع مواقعنا