الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فريدة الشوباشي: الحجاب ليس فرضا.. وسأتقدم بمشروع قانون يجرم ارتداء النقاب

فريدة الشوباشي عضو
سياسة
فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 01:23 م

أعلنت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، نيتها لتقديم مشروع قانون لمناقشته بالمجلس يمنع ويجرم ارتداء النقاب، يوم الأحد المقبل عقب الجلسة العامة. 

وأضافت فريدة الشوباشي، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن النقاب يعد شكلا من أشكال التخفي، مؤكدة: من حقي أعرف هوية من يسير بجواري، وكيف كان سترًا للمجرمين، ولا توجد دولة بالعالم تسمح بأي شكل من أشكال التخفي هذه، لا سيما أن هذا الوضع دخيل على مصر، والنقاب ليس له من العفة في شيء.

فريدة الشوباشي: الحجاب ليس فرضا

وأكدت فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، أن الحجاب ليس فرضًا، مشيرة إلى أنه لا توجد آية قرآنية واحدة ذكرت أن تغطية الشعر فرض، مشيرة إلى أن امرأة أبي لهب كانت ترتدي الحجاب ورجال السعودية وغيرها من المناطق المجاورة يضعون على رؤوسهم ما يحميهم من الشمس، وهذا يعني أن الحجاب فرضته ظروف بيئتهم لا الإسلام.

الشوباشي: الحجاب ليس دليلا على العفة 

وأشارت الكاتبة الصحفية وعضو مجلس النواب إلى أن ظهور الحجاب في منتصف السبعينيات بمصر لم يكن علامة على العفة والشرف، وغيرها من المظاهر التي استحدثها المتأسلمون، وإنما كان العمل والتصرفات هي التي تدل على ذلك.

الشوباشي: ساعة الأذان بسد وداني 

وفي وقت سابق، قالت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، خلال لقائها الإعلامي شريف عامر، ببرنامج يحدث في مصر، المذاع على فضائية MBC مصر: كل حاجة اتشوهت، أنا كنت بقشعر من صوت الأذان دلوقتي ساعة الأذان بسد وداني بسبب إن بيكون فيه 15 أذان داخلين في بعض وفيه تشويش. 

تابع مواقعنا