الإثنين 13 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الواقعة رقم 4 أسقطته.. القبض على شخص بتهمة النصب والاحتيال بالشرقية

قوات الأمن
حوادث
قوات الأمن
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 02:44 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بالشرقية لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم قدرته على توفير قروض لهم.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة  لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بمحافظة الشرقية، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال النصب والاحتيال على المواطنين، من خلال نشر مشاركات عبر إحدى الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، زاعمًا خلالها قدرته على توفير قروض لهم من إحدى الجمعيات، الأمر الذى دفع العديد من الراغبين في الحصول على تلك القروض بالتواصل معه وتحويل مبالغ مالية له عبر إحدى تطبيقات الهاتف كمصاريف إدارية، كما تبين ارتكابه 3 وقائع بذات الأسلوب.

القبض على المتهم 


عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الشرقية، تم استهدافه وأمكن ضبطه، وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على ارتكابه الوقائع المشار إليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للوقائع بقصد النصب على المواطنين والتحصل على مبالغ مالية منهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي هذا في إطار مواصلة جهود مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة، وفي إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المعلوماتية المستحدثة المرتكبة من خلال شبكة الإنترنت.

تابع مواقعنا