الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سهولة امتحان “الفلسفة” لطلبة أولى ثانوي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 21/يناير/2019 - 01:09 م

عبر طلاب الصف الأول الثانوي بالنظام التراكمي الجديد عن سعادتهم لسهولة امتحان الفلسفة والمنطق التجريبي مؤكدين أن الامتحان جاء بسيط والأسئلة مباشرة وسهلة وقصيرة وفي مستوي الطالب المتوسط.

وأكد الطلاب أنه تم الاستعانة بالكتاب المدرسي لاستخراج الإجابات الخاصة بالأسئلة، وأكد الطلاب تسريب أسئلة الامتحان عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتداول إجاباتها قبل بدء الامتحان بنحو عدة ساعات وجائت الأسئلة مطابقة لم تم تسريبه.

وكان انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورا مسربة لامتحان الفلسفة للصف الأول الثانوي، قبل دخول الطلاب الامتحان، موقعة مرة أخرى بـ”مشاكس مصر” والذي تمكن من تسريب أغلب امتحانات التعليم الأساسي لهذا العام.

هز عرش التعليم.. “القاهرة 24” تحاور “مشاكس مصر” مسرب امتحانات الثانوية العامة (صور)

من جانبها قالت عبير أحمد مؤسس حملة «اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم»، إن هناك حالة من السعادة لسهولة امتحان الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية التراكمية الجديدة.

وأضافت أحمد، أن عدد من الطلاب وأولياء الأمور أشاروا إلى أن الإمتحان تم تسريبه على مواقع التواصل الإجتماعي، وأن البعض أكد أن الإمتحان تضمن جزء من منهج الفصل الدراسي الثاني ولولا التسريب لما كان الطلاب يستطيعوا حل هذا الجزء.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد قال :”اللى عارف مصلحته هيدخل ويحل وهيفهم طبيعة الامتحانات وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك من قبل الطالب، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك”.

تابع مواقعنا