الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هز عرش التعليم.. “القاهرة 24” تحاور “مشاكس مصر” مسرب امتحانات الثانوية العامة (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 20/يناير/2019 - 05:34 م

“كريم م ومصطفى ع” صبية لم يتخطى عمرهما الـ18 عاما بعد، تمكنوا عبر احتراف الاختراق الإلكتروني من الوصول إلى كافة امتحانات الثانوية العامة للصفين الأول والثاني الثانوي، فأىً كانت مادتك صباحا فبإمكانك عبر تليفون هاتفي يتركه كريم أسفل توقيع “مشاكس مصر” الوصول إلى أسئلة امتحان الكابوس وتتخلص من رهبة امتحانات الثانوية العامة المرعبة.

التجربة نفسها خضناها في “القاهرة 24” بعد الوصول إلى نموذج امتحانات مسرب لمادة رياضيات أولى ثانوي، حيث مدون أسفلها التوقيع الشهير لملك تسريب الامتحانات “مشاكس مصر” وللرغبة في الاتصال والتعاون رقم الهاتف أسفل الصفحة بخط عريض.

وزير التعليم معلقًا على تسريب امتحانات فرنساوي أولى ثانوي: “اللي عايز يغش يغش”

 

على ترو كولر “برنامج كشف أرقام الهواتف المشهور” صورته “احنا اللي غلبنا الثانوية”، تأتيك نغمة رومانسية ككول تون، ورد بلهجة صعيدية جادة من الجانب الآخر.

-مساء الخير ياباشا.. أستاذ كريم

  • أيوا ياباشا أنت بتاع ثانوية عامة

-بالظبط

كريم شاب صعيدي في نفس المرحلة السنية التي يسرب لها الامتحانات، يرى أن نظام التعليم مجحف ولا يساعد على تحقيق الأحلام، يقول في حديثه الهاتفي، “ياباشا أنا سبت الجروب الأصلي بتاع ورق الامتحانات عشان العيال التانية مش تمام وبتاخد فلوس من الطلبة إنما أنا .. أبدا معملش كدا”.

يدشن كريم جروب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” خاصا به، وظيفته تسريب الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة، بدون تقاضي أي أموال، أما بالنسبة للمجموعة الرئيسية والتي ساهم في تأسيسها مع اثنين آخرون أدلى بإسميهما، فإنها لم تستمر بنفس المباديء “حسب وصفه” التي بنيت عليها، وانحرفت عن مسارها بسبب الاستخدام الخاطيء للاثنين الآخرون.

“بقولك إيه امتحان الفلسفة معايا لو عايزة ابعتلي واتس دلوقتي.. وامتحان النهاردة برضو الحمدلله كنت أول واحد سربته من يومين، وامتحان بكرا ولأخر الامتحانات كلها معايا ابعتلي بس رسالة على الواتس ومن غير فلوس هبعتهالك”.

وزير التعليم: “نقدر نوقف تسريب الامتحانات بس مش هناخد أى إجراء”

هكذا كان رد “مشاكس مصر” على رغبتنا في الحصول على امتحان جديد يساعد على تخطي رهبة الثانوية العامة، والتي تشهد هذا العام فشل ذريع من التربية والتعليم في السيطرة على امتحاناتها من التسريب، على الرغم من مرور عامين كاملين بدون أي تسريب في امتحانات المرور في الصف الثالث الثانوي.

“مشاكس مصر” حسبما يحب كريم دائما أن يوقع على أوراق الامتحانات المسربة، أوقف نشاطه الفترة الحالية، استعدادا لامتحانات التابلت، ليكون أكثر مجاراة للتدخل الإلكتروني، حيث ينوي أن يكون النشاط أوسع وملائما لهذا التطور الذي من الممكن أن يهدد قدرته على ما نجح فيها بامتياز خلال العام الحالي من تسريب امتحانات الثانوية العامة “التابلت حاجة تانية لازم نبقى مستعدين برضك.. لكن الورقي كله معانا”.

”نقدر نوقف تسريب الامتحانات ووقفناه خلال العامين الماضيين ولكن هذا حدث بطريقة أقرب للطرق العسكرية من خلال تدخل القوات المسلحة والداخلية وشركات التأمين، بتكلفة تصل لمليار ونصف المليار جنيه” هذه المرة كان التصريح على لسان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي والذي رأي أنه لا ضرورة لاتخاذ أي إجراء إزاء تسريب الامتحانات للثانوية العامة.

التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها الخميس المقبل

وأضاف :”اللى عارف مصلحته هيدخل ويحل وهيفهم طبيعة الامتحانات وسنساعده على ذلك، وسنجرى امتحان تجريبى آخر حتى يتم إتقان ذلك من قبل الطالب، واللى مش عارف مصلحته بقوله راجع نفسك”.

صباحا، أعلنت وزارة التربية والتعليم تسريب امتحان الرياضيات، مستمرة في اتخاذ نفس الأسلوب في عدم معاقبة المسئول، حيث أن الأمر مجرد حالات فردية ولا داعي للقلق.

-أخيرا، باشا هو انت بتمضي ليه بـ”مشاكس مصر” في كل الورق.

-لازم كل واحد يميز نفسه ويحط بصمته عشان الناس تعرف كل واحد عمل إيه.

تابع مواقعنا