السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقابة السكة الحديد عن قيادة المرأة لمترو الأنفاق: أكثر انضباطا وحرصا من الرجل

عبدالفتاح فكري رئيس
أخبار
عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 05:51 م

قال عبدالفتاح فكري رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، عن دخول المرأة في مجال العمل بالسكة الحديد؛ إن الدولة المصرية أعطت المرأة حقوقها كافة في جميع مناحي الحياة، مؤكدة أنها عنصر فعال في جميع القطاعات.

 

وأضاف فكري، لـ القاهرة 24، أن قيادة المرأة المصرية للقطارات، ليست بمهمة صعبة عليها، حيث أن جميع نساء العالم يعملن في هذه المهنة، إذ أن المرأة المصرية لديها قوة تحمل أكبر من السيدة الغربية، فهي تقود طائرة، وتعمل قاضية، وغيرها من الأعمال الشاقة.

 

وذكر رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد، أن الثقافة في مصر، بحاجة إلى تغيير عامة، تجاه نظرة المجتمع للمرأة، خاصة بعد تقدير القيادة السياسية لها، لافتًا إلى أن المرأة المصرية تكون أكثر حرصا وانضباطا من الرجل في مجال العمل.

 

وأوضح فكري، أنه بعد التكنولوجيا الحديثة التي شهدها قطاعي السكة الحديد ومترو الأنفاق؛ سيكون الأمر سهلا عليها، وخاصة مترو الأنفاق؛ لأنه يعمل بالكهرباء، مع الحرص على أن تقود السيدة الرحلات النهارية القصيرة، حرصا على سلامتها.

 

جدير بالذكر أن الشركة الفرنسية العالمية RATP، المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث لمترو الأنفاق، أعلنت عن حاجتها لوظائف سائقات وسائقين قطارات، للتعيين فورا بالخط الثالث للمترو العتبة- عدلي منصور.
 
وقالت الشركة، في بيان لها، إنه ولأول مرة في مصر، يتم الإعلان عن هذا النوع من الوظائف للسيدات، في إطار تحقيق مبدأ المساواة.

تابع مواقعنا