الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد كريمة لـ القاهرة 24: الحديث عن منع ظهوري إعلاميا يضر بسمعة مصر

الدكتور أحمد كريمة
دين وفتوى
الدكتور أحمد كريمة
الخميس 11/نوفمبر/2021 - 07:22 م

قال الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إنه لم يمنع حتى الآن من الظهور إعلاميًا كما يدّعي البعض، مؤكدًا أن ما يتم ترويجه في ذلك الشأن؛ لا يخرج عن كونه كلاما فقط.

 

وأضاف كريمة، خلال حديثه لـ القاهرة 24، أن ذلك الكلام نُسِبَ إلى أحد المحامين غير المعروفين، وهذا المحامي يدَّعي أنه عضو لجنة الحريات بنقابة المحامين، وهو ليس كذلك، موضحًا أن مثل تلك الأمور التي يفعلها أمثال هؤلاء تضر بسمعة مصر، حيث يروج البعض في الخارج أن مصر تمنع عالما أزهريا كبيرا من التحدث.

 

وأشار أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إلى أن رجائي عطية نقيب المحامين، نفى أن يكون ذلك المحامي عضوًا في لجنة الحريات بنقابة المحامين، مؤكدًا أن هذا الكلام يُنشر لأول مرة.

 

وطالب الدكتور أحمد كريمة، نقابة المحامين، بإصدار بيان، توضح فيه أن ذلك المحامي ليس عضوًا باللجنة، وكذلك إحالته إلى لجنة التأديب، معتبرًا سكوته عن ذلك أمر لا يليق بمكانة نقابة المحامين العريقة.

 

واختتم كريمة، تصريحاته: هذه مسألة علمية، فيها كلام واختلاف، والعلماء مختلفون حولها، فلما إذن ذلك الكلام؟، وكيف يدعو أحد لمنع عالم أزهري كبير من التحدث؟، هذا لا يليق بمكانة مصر، معقبًا: إحدى الجرائد الخارجية كتبت أن مصر تمنع عالما أزهريا كبيرا من التحدث.

تابع مواقعنا