الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استخدام المضادات الحيوية ينخفض خلال العام بسبب كورونا |دراسة

أدوية
صحة وطب
أدوية
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 03:22 ص

أظهرت دراسة جديدة، أن استخدام المضادات الحيوية، سينخفض خلال العام، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وبسحب شيكة سكاي نوزي البريطانية، توصل تحليل جديد إلى حدوث انخفاض كبير في استخدام المضادات الحيوية خلال العام الأول لوباء فيروس كورونا.

وقالت منظمة أبحاث المضادات الحيوية في المملكة المتحدة، إن هناك انخفاضًا بنسبة 17٪ في الأطباء الممارسين الذين يصفون الأدوية في إنجلترا في عام 2020، مقارنة بالعام السابق.

وقالت المنظمة الخيرية إن الانخفاض يشير إلى حجم الإفراط في الوصف في الأوقات العادية، وكانت هناك دوافع كبيرة لتقليل عدد الوصفات الطبية غير الضرورية لمحاولة معالجة التهديد المتزايد لمقاومة المضادات الحيوية.

وتحدث مقاومة الأدوية عندما تتحور البكتيريا، ولا يمكن علاجها بالمضادات الحيوية بشكل فعال، مما قد يجعل العدوى أكثر فتكًا.

وفي نسف السيق، قالت منظمة الصحة العالمية، إن معدلات الوفيات الناجمة عن عدوى كورونا أعلى بكثير بين مرضى السكري في القارة الإفريقية، حيث يتزايد عدد المصابين بالسكري بسرعة.

ووفقًا لتحليل أجرته منظمة الصحة العالمية لبيانات من 13 دولة إفريقية، فقد ارتفع مُعدل الوفاة بنسبة 10.2٪ في مرضى كورونا ومرضى السكري، مُقارنة بـ 2.5٪ لمرضى كورونا بشكل عام.

وقال ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في المنطقة في بيان: يقدم كورونا رسالة واضحة مُفادها؛ أن مكافحة وباء السكري في إفريقيا لا تقل أهمية عن المعركة ضد الوباء الحالي.

تابع مواقعنا