رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

ضياء رشوان في أولى حلقات برنامجه مصر جديدة: سنراعي الموضوعية والدقة والتنوع والجودة

ضياء رشوان نقيب الصحفيين
أخبار
ضياء رشوان نقيب الصحفيين
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 01:34 ص

قال الكاتب الصحفي والإعلامي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات، خلال أولى حلقات برنامجه مصر جديدة مساء اليوم على قناة إي تي سي etc، إن البرنامج سيساهم في تقديم معلومة وتحليل دقيق لأهم الأحداث، وأنه سيحاول بالتعاون مع باقي الزملاء بالقناة تقديم خدمة إعلامية مختلفة، تراعي الموضوعية والدقة والتنوع والجودة وإعلاء المصلحة العليا للبلاد لأن الناس تستحق ذلك.

وقدم رشوان مساء اليوم أولى حلقات برنامج مصر جديدة على قناة إي تي سي وهو برنامج التوك شو الرئيسي بالقناة حيث يذاع البرنامج من الأحد للجمعة من كل أسبوع.

وعرف ضياء رشوان نفسه في بداية البرنامج بأنه صحفي وباحث ويمارس العمل العام منذ نحو 40 عاما مبديا سعادته بوجوده على شاشة إي تي سي مطالبا الجمهور بالتفاعل بالآراء مع القناة وبرامجها وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

ضياء رشوان

وأجرى ضياء رشوان عددا من المداخلات الهاتفية أبرزها مع السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء حول زيارة رئيس الوزراء لمحافظة الوادي الجديد فضلا عن مداخلة هاتفية مع وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج حول معاش المسنين فضلا عن عدد من القضايا الاجتماعية الأخرى كما أجرى رشوان أيضا مداخلة هاتفية مع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية حول عددا من المشروعات بالمحافظة خاصة مشروع الهوية البصرية. 

وتناول رشوان خلال برنامج مصر جديدة عددا من القضايا الخارجية أهمها الحوار الاستراتيجي المصري الأمريكي كما أجرى حول تلك القضية مداخلة هاتفية مع السفير حمدي صالح مساعد وزير الخارجية الأسبق. وكذلك تناول رشوان أهمية العلاقات المصرية الفرنسية تزامنا مع الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى فرنسا قائلا: إن الرئيس أجرى زيارة مهمة إلى فرنسا لحضور مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا. 

وتناول ضياء رشوان تقريرا خارجيا أعده برنامج مصر جديدة مع سكان حي الأسمرات كما التقى عدد من سكان الحي مؤكدا أن برنامجه سيركز على الإنسان المصري.   

واستضاف رشوان في نهاية حلقة برنامج مصر جديدة عددا من أشهر الـ يوتيوبر بصعيد مصر مفضلا التحدث معهم باللهجة الصعيدية.