الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحوال الفرج والشدة موضوعا لخطبة الجمعة اليوم في جميع مساجد الأوقاف

صلاة الجمعة_ أرشيفية
دين وفتوى
صلاة الجمعة_ أرشيفية
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 09:34 ص

يتحدث جميع أئمة وخطباء الأوقاف، اليوم، حول موضوع: أحوال الفرج والشدة، وذلك ضمن خطبة الجمعة الثانية من شهر نوفمبر الحالي، والمُوحدة على جميع المساجد والزوايا المنضمة لوزارة الأوقاف، من جميع محافظات الجمهورية؛ أملا في تقليل عشوائية المنابر، ومنع استغلالها كأبواق للدعاية السياسية.
 

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، شدد على جميع الأئمة المعينين بالوزارة؛ الالتزام بموضوع خطبة الجمعة اليوم: ـحوال الفرج والشدة، وذلك نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير.

 

وشدد وزير الأوقاف على وجوب الالتزام بالوقت المحدد لإلقاء الخطبتين، والمقدر بـ10 دقائق، وهو مجموع الوقت المستغرق في إلقاء كل من الخطبتين الأولى والثانية، محذرا من يخالف ذلك من الأئمة؛ بأنه يعرض نفسه لاتخاذ إجراء إداري ضده، كـ: خصم شهر من بدل صعود المنبر.
 

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في هذه المناسبة، إلى ثقة الوزارة في سعة أفق الأئمة العلمي والفكري، وتفهمهم لطبيعة الظروف الحالية؛ التي يمر بها العالم، والمتمثلة في تفشي جائحة كورونا.


 وتناولت خطبة يوم الجمعة الماضي، 5 نوفمبر 2021، الحديث حول: موضوع مفهوم العبادة، وذلك ضمن أولى خطب الجمعة من شهر نوفمبر الحالي، والتي كان أعلنها الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ختام أكتوبر الماضي، مانحا بذلك الوقت الكافي للأئمة، للتحضر لإلقاء هذه الخطب، حسب جدولها المعلن.

 

وتولى الدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، ومفتي الجمهورية السابق، إلقاء خطبة الجمعة السابقة، مفهوم العبادة، وذلك من مسجد السلطان أبو العلا في القاهرة، كما نقل التليفزيون المصري والإذاعة المصرية، شعائر صلاة الجمعة الماضية من ذات المسجد.

تابع مواقعنا