رئيس التحرير
محمود المملوك

الداخلية: ضبط 9 آلاف شخص خالفوا الإجراءات الاحترازية خلال 24 ساعة

مخالفة - أرشيفية
مخالفة - أرشيفية

ضبطت الأجهزة الأمنية تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء، 9106 شخص لعدم الالتزام بارتداء الكمامات الواقية، وضبط 242 قضية في مجال منع تداول الشيشة، وتحرير 949 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة، حيث تم ضبط 9106 شخص لعدم ارتدائهم الكمامات الواقية، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لـ 9063 شخص، واتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال 43 شخصًا لم يسددوا الغرامة المقررة.

كما تم تحرير 949 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وضبط 242 قضية في مجال منع تداول الشيشة، بإجمالي مضبوطات 1383 شيشة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة، وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

من جهة أخرى شنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بقطاع الشرطة المتخصصة، حملة مُكبرة بالتنسيق مع مديريات الأمن والجهات المعنية لضبط السيارات التي تسبب انبعاثات وأدخنة ضارة بالبيئة والمخالفات الواقعة على مجرى نهر النيل بنطاق مديريتي أمن القاهرة والجيزة.

وأسفرت جهود الحملة عن فحص 154 سيارة ضُبط خلالها 54 سيارة،11 سيارة بنزين و43 سيارة سولار غير مطابقة، تسبب انبعاثات وأدخنة ضارة بالبيئة، بالمخالفة لقانون البيئة بنطاق مديريتي أمن القاهرة الجيزة.