رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي يعقد قمة ثنائية مع ماكرون على هامش مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا

الرئيسان ماكرون والسيسي
الرئيسان ماكرون والسيسي

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قمة ثنائية، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه، وذلك على هامش مؤتمر باريس الدولي حول ليبيا.

 

ووصل الرئيس السيسي، اليوم، إلى قصر الإليزيه للمشاركة بمؤتمر باريس الدولي حول ليبيا، واستقبله الرئيس الفرنسي ماكرون.

 

كما التقى الرئيس السيسي، صباح اليوم، كلًا من برونو لومير، وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، في باريس، ورحب الرئيس السيسي به، مؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك بين الجانبين؛ بهدف تقديم التكنولوجيا المتقدمة لمصر في كل المجالات، وكذلك نجلاء بودن، رئيسة الوزراء التونسية، على هامش تواجده في باريس.

 

ويستهدف المؤتمر الذي تعقده فرنسا، الدفع نحو مسار لانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من الأراضي الليبية.

 

ومن المقرر أن يشارك في رئاسة المؤتمر، حول ليبيا، كلا من: فرنسا وألمانيا وإيطاليا والأمم المتحدة وليبيا، كما سيشارك في المؤتمر، مسؤولون من الدول الضالعة في الأزمة الليبية أو حلها، ومنهم الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

كما يشارك في مؤتمر فرنسا حول ليبيا، كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويشارك سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا ممثلًا لموسكو، بالإضافة إلى حضور ممثلين عن كل من: تونس والنيجر وتشاد والجزائر، الدول المجاورة لليبيا.