الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل مجلس النواب يثمن مشاركة السيسي في مؤتمر باريس حول ليبيا

المستشارأحمد سعد
سياسة
المستشارأحمد سعد الدين
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 04:32 م

ثمّن المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مؤتمر باريس الدولي من أجل ليبيا، بناء على دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. 

وأكد وكيل أول مجلس النواب، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تلعب دورا بارزا وفعالا في ملف ليبيا منذ بداية الأزمة؛ من أجل خروج ليبيا من الأزمة التي تمر بها حاليا وعودتها إلى وضعها الطبيعي، واستقرار وأمن شعبها.

المستشارأحمد سعد الدين

وأضاف المستشار سعد الدين، أن حرص مصر على إجراء الانتخابات الليبية المقررة في 24 ديسمبر المقبل في موعدها، يهدف لإنهاء كافة أشكال التدخلات الأجنبية وعودة الاستقرار إلى ليبيا والمنطقة بأكملها.

وفي سياق آخر، صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقي شارل ميشيل، رئيس المجلس الأوروبي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد مكانة الاتحاد الأوروبي المهمة، في إطار السياسة الخارجية لمصر، والتي ترتكز على الاحترام والتقدير المتبادل لخصوصيات كل طرف، ليس فقط لكون الجانب الأوروبي الشريك التجاري الأول لمصر؛ وإنما في ضوء الروابط المتشعبة التي تجمع بين الجانبين والتحديات المشتركة التي تواجههما على ضفتي المتوسط.

تابع مواقعنا