الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات متورطة في صراع إثيوبيا

الحرب في إثيوبيا
سياسة
الحرب في إثيوبيا
الجمعة 12/نوفمبر/2021 - 06:37 م

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 4 كيانات وشخصين استجابة للأزمة الإنسانية وحقوق الإنسان المتزايدة والنزاع العسكري المتوسع في إثيوبيا.  

وتستهدف إجراءات العقوبات الجهات الفاعلة الإريترية التي ساهمت في الأزمة والصراع، والتي قوضت استقرار وسلامة إثيوبيا.  

وتعمل الولايات المتحدة بنشاط مع الشركاء في جميع أنحاء المنطقة والعالم لدعم وقف تفاوضي للأعمال العدائية في إثيوبيا. 

ويشكل وجود القوات الإريترية عقبة أمام إنهاء القتال المستمر وزيادة وصول المساعدات الإنسانية. دعا زعماء من جميع أنحاء العالم مرارًا إريتريا إلى سحب قواتها من إثيوبيا. 

وكشف الأمر التنفيذي، الذي وقع عليه الرئيس بايدن في 17 سبتمبر 2021، باستهداف الجهات الفاعلة المساهمة في الأزمة المستمرة في إثيوبيا وليس موجهًا إلى شعب إثيوبيا أو إريتريا.
وقال مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية أندريا م. جاكي: ستواصل وزارة الخزانة الأمريكية استخدام جميع أدواتنا وسلطاتنا لاستهداف وفضح أولئك الذين تطيل أفعالهم الأزمة في المنطقة، حيث يعاني مئات الآلاف، ويجب أن تأتي أطراف النزاع إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.

وتابع: الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة إجراءات إضافية، بما في ذلك ضد حكومة إثيوبيا وجبهة تحرير تيجراي الشعبية، إذا لم يكن هناك تقدم ملموس نحو وقف الأعمال العدائية. 

والأفراد والكيانات المدرجة اليوم هي قوة الدفاع الإريترية والجبهة الشعبية للديمقراطية والعدالة، وأبراها كاسا نمارام، وصندوق Hidri Trust، وHagos Ghebrehiwet W Kidan، وشركة البحر الأحمر للتجارة.
 

Image


 

تابع مواقعنا