رئيس التحرير
محمود المملوك

حزب النور يعد مشروع قانون لتغليظ العقوبات في جرائم الأطفال

حزب النور
حزب النور

كشفت مصادر خاصة، أن حزب النور يدرس من خلال اللجنة التشريعية في الحزب وأعضاء مجلس النواب، التقدم بمشروع قانون يتضمن تعديلات على أحكام قانون الطفل لتغليظ العقوبة على الطفل الذي تجاوز الـ 15 عامًا موضحةً أن الحزب يبحث إمكانية التقدم بالمشروع خلال دور الانعقاد الثاني لمجلس النواب.

وأوضحت المصادر، أن مشروع القانون يأتي بالتزامن مع تجهيز الحزب لمشروع قانون آخر يتضمن تعديلات على عدد من مواد قانون العقوبات بهدف تغليظ العقوبات في عدد من المواد، التي تتعلق بمواجهة ظاهرة البلطجة في المجتمع المصري.

وقال النائب أحمد حمدي عضو مجلس النواب عن حزب النور وعضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إن الحزب سيتقدم بالفعل بمشروع قانون لتغليظ العقوبات على الأطفال خلال الفترة المقبلة.

فيما ذكر النائب أحمد خليل، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور في مجلس النواب إن اللجنة التشريعية في الحزب تعكف في الوقت الحالي على تجهيز مشروع قانون بديل يتضمن تعديلات على عدد من مواد قانون العقوبات.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن اللجنة ستنتهي خلال الأيام المقبلة من وضع التصور النهائي لمشروع القانون، من أجل التقدم به لمجلس النواب لمناقشته خلال الفترة المقبلة.

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور، أن التعديلات التي سيدخلها الحزب ستتركز على المواد التي تتعلق بعقوبات البلطجة وممارستها في الشارع المصري بهدف تغليظها.

عاجل