الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر موعد الانتخابات الطلابية.. والتعليم العالي: نستهدف تطعيم 60 ألف طالب تحت 18 عاما ضد كورونا

الدكتور خالد عبد
تعليم
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
السبت 13/نوفمبر/2021 - 04:38 ص

رصد القاهرة 24 خلال الأسبوع المنقضي، العديد من الأخبار التعليمية المهمة، وشهدت وزارة  التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 5 نوفمبر  وحتى 12 نوفمبر، عددًا من الأنشطة والأحداث، نستعرض أبرزها في التقرير التالي: -

 

وزير التعليم العالي: مصر طورت علاقات وروابط وثيقة بـ اليونسكو

 

ألقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، كلمة جمهورية مصر العربية أمام الدورة الحادية والأربعين للمؤتمر العام لليونسكو بباريس.

 

وقال الدكتور خلال خالد عبد الغفار خلال الكلمة: تشرفت بلادي، مع 19 دولة أخرى، بتأسيس منظمتنا العريقة منذ 75 عامًا، اقتناعًا منها بأهمية بناء حصون السلام في عقول البشر، وبضرورة تأمين فرص التعليم تأمينًا كاملًا متكافئًا لجميع الناس، وإيمانًا منها بأن بلوغ السلم الدولي يمر عبر توطيد أُطُر التعاون بين الدول في ميادين التعليم والعلوم والثقافة

 

مستشار وزير التعليم العالي يكشف تفاصيل إجراء الانتخابات الطلابية

 

قال الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إن وزارة التعليم العالي، قامت بإعلان موعد فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية قبل موعدها بـ 14 يوم، مشيرا إلى أن الوزارة كانت تعلن باب الترشح للانتخابات كل عام قبل الموعد بـ 7 أيام، وذلك  لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة. 

 

وأشار طايع عبداللطيف، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الوزارة وضعت شرطا للترشح للانتخابات أو التصويت، وهو وجود بطاقة التطعيم مع الطالب، موضحا أن الانتخابات ستتم بالشكل الطبيعي مع توجيه خطاب لرؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

 

التعليم العالي: نستهدف تطعيم 60 ألف طالب تحت 18 عاما قبل 15 نوفمبر

 

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن وزارة التعليم العالي، تستهدف تطعيم 60 ألف طالب تحت 18 عاما، مضيفًا أن وزارة الصحة ورّدت كميات من لقاح فايزر لتطعيم طلاب تحت 18 عامًا. 

 

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن هناك 61 نقطة لتطعيم الطلاب بفيروس كورونا داخل الجامعات، مؤكدًا أن تلك النقاط تعمل طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى نهاية اليوم.

 

وزير التعليم العالي يصدر قرارًا بإغلاق كيان وهمي في القاهرة

 

تلقى د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا، مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة، في مُداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

 

وأشار التقرير إلى مُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة Redvey Academy والكائن مقرها في شارع محمد نبوي، حي السفارات، مدينة نصر، القاهرة، وتزعُم منح درجتي الماجستير والدكتوراه، وذلك دون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المختصة.

 

وزير التعليم العالي: 18 نوفمبر فتح باب الترشح لانتخابات الاتحادات الطلابية

 

وفقًا للجدول الزمني المعتمد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم فتح باب الترشح يوم 18 نوفمبر الجاري، وإعلان الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر، وتلقي طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 23 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر، وتبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر، وتقام جولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر، على أن تنتهي الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021.

جامعة عين شمس تكشف تفاصيل تطعيم الطلاب تحت 18 عامًا

 

كشفت الدكتورة سامية عبده، نائبة رئيس مستشفيات جامعة عين شمس، ومنسقة حملة التطعيمات بالجامعة، أن الجامعة بدأت في استقبال طلاب تحت 18 عامًا، لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى الانتهاء من تطعيم الطلاب تحت 18 عامًا قبل 15 نوفمبر الجاري.

 

وأشارت سامية عبده، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعة تسلمت 17 ألف جرعة من لقاح فايزر، من وزارة الصحة؛ لتطعيم الطلاب تحت 18 عامًا، وذلك للجرعة الأولى والثانية، وأن كميات اللقاح ستحفظ في ثلاجات الجامعة، حيث إن الفترة بين الجرعة الأولى والثانية 3 أسابيع.

 

بعد تصريحات إبراهيم عيسي.. القاهرة 24 يستعرض بالأرقام جهود منظومة التعليم المصرية

 

وصف الإعلامي إبراهيم عيسى، استراتيجية التعليم المصرية بأنها عشوائية ويتم اقتباسها من دول أخرى، مما سيؤدي لتدهور التعليم في مصر، ومن هنا قرر القاهرة 24، استعراض الاستراتيجية العلمية المتكاملة التي وضعتها وزارتا التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع العديد من المنظمات البحثية الدولية لتطوير ملف التعليم في مصر، وذلك بعدما وافق مجلس النواب على زيادة مخصصات التعليم في موازنة العام المالي المقبل 2022/2021 إلى 388.1 مليار جنيه حسبما أشارت بيانات الموازنة العامة الجديدة.



ويستعرض القاهرة 24، ملامح التطوير في المنظومة التعليمية الجديدة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

 

التعليم العالي: كبرى الجامعات تشارك في فعاليات النسخة الثانية للمنتدى العالمي

 

أعلن الدكتور  خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مشاركة عدد من الجامعات العالمية المرموقة والجهات والمنظمات الدولية في فعاليات النسخة الثانية من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS)، والذي يُعقد خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى مشاركة لفيف من دول العالم الإسلامي، وذلك بالتزامن مع استضافة جمهورية مصر العربية للدورة الرابعة عشر للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيسكو. 

 

جامعة القاهرة: الدولة تعمل على مشروع كبير لإحداث تنمية حقيقية ومكافحة الإرهاب | صور

 

استضافت جامعة القاهرة، صباح اليوم، الملتقى الأول لمبادرة طلاب من أجل مصر بالجامعات المصرية تحت شعار معًا بالعلم والعمل، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والوفود الطلابية المشاركة من جميع الجامعات المصرية.

 

وخلال فعاليات الملتقى، تم عرض فيلم تسجيلي يستعرض تاريخ الحركة الطلابية في مصر، وألقى الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، كلمة تناول فيها أهم التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة وما تتطلبه من وعي طلابي مبني على فهم الحقائق والتسلح بالعلم والمعرفة، وأعقبها كلمة المنسق العام لمبادرة من أجل مصر على مستوى الجمهورية.

 

قبل 15 نوفمبر.. ننشر تفاصيل استقبال جامعة حلوان 12 ألف جرعة من لقاح فايزر للانتهاء من تطعيم الطلاب

كشف مصدر مسؤول بجامعة حلوان أن الجامعة تسلمت 12 ألف جرعة من لقاح فايزر، من وزارة الصحة؛ لتطعيم الطلاب تحت 18 عامًا، وذلك للجرعة الأولى والثانية، وأن كميات اللقاح ستحفظ في ثلاجات الجامعة، حيث إن الفترة بين الجرعة الأولى والثانية 3 أسابيع.

 

وأشار المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى استقبال طلاب تحت 18 عامًا، لتلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى الانتهاء من تطعيم الطلاب تحت 18 عامًا، والبالغ عددهم 5600 طالبًا، قبل 15 نوفمبر.

تابع مواقعنا