رئيس التحرير
محمود المملوك

مصر تشارك ببطولة العالم للسامبو في أوزبكستان بـ 6 لاعبين

منتخب السامبو
منتخب السامبو

أعلن الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، بقيادة محمد صبيح عن مشاركة المنتخب الوطني للسامبو في بطولة العالم المقامة في أوزبكستان خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر الجاري.

قال محمد صبيح، رئيس الاتحاد المصري للكيك بوكسينج، إن مصر تشارك في المنافسات بـ 6 لاعبين ولاعبات وهم أحمد عبد الباسط، وحسن هندي في أسلوب السامبو سبورتيف، وأحمد إسماعيل، أنور عبد الله السهيلي، في أسلوب السامبو كومباكت، ومشاركة اللاعبتين منة عثمان، فاطمة رمضان، في أسلوب السامبو سبورتيف.

أضاف محمد صبيح، رئيس بعثة الفراعنة في أوزبكستان، أن المنتخب الوطني للسامبو خاض أول بطولة دولية له خلال منافسات البطولة الإفريقية الخامسة عشر، التي استضافتها مصر لأول مرة في تاريخها في شهر يوليو الماضي، بمشاركة 18 دولة، ونظمها الاتحاد المصري للكيك بوكسينج في الصالة المغطاة، باستاد القاهرة الدولي وقدم أداء جيدا، وحصد الفراعنة 22 ميدالية متنوعة بواقع ميداليتين ذهبيتين و7 ميداليات فضية و13 ميدالية برونزية.

وأبدى رئيس البعثة المصرية في أوزبكستان ثقته في تحقيق منتخب الفراعنة أداء جيد، في بطولة العالم من أجل استمرار رفع اسم مصر عاليا في المحافل الرياضية القارية والدولية، بخاصة بعد اهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتقديم كل سبل الدعم لمختلف الألعاب الرياضة.

تتواجد بعثة الفراعنة في أوزبكستان استعدادا للمنافسات حيث يترأس البعثة الكابتن محمد صبيح، رئيس الاتحاد وكابتن مريم يحيى رئيس اللجنة العليا للسامبو، وسط حماس شديد من جانب اللاعبين لحصد الألقاب والمراكز الأولى في منافسات قوية بين دول العالم.

ويشارك المنتخب الوطني للسامبو في منافسات بطولة العالم لأول مرة في تاريخه بعد إنشائه، بعد ضم رياضة السامبو للاتحاد المصري للكيك بوكسينج أحد اللجان العاملة بالاتحاد، وتعد المشاركة الدولية الثانية للفراعنة.

وتعد رياضة السامبو مزيجا بين رياضات الملاكمة والجودو والمصارعة، وتدار بالعالم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسامبو بروسيا، حيث نشأت اللعبة وتم الاعتراف بها مؤخرا من قبل اللجنة الأولمبية الدولية ومن المنتظر أن تكون ضمن منافسات الأولمبياد القادمة.