الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سقوط أمطار غزيرة على مدينة القصير جنوب البحر الأحمر| صور

 أمطار غزيرة على
محافظات
أمطار غزيرة على القصير
السبت 13/نوفمبر/2021 - 12:33 م

تشهد مدينة القصير جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم السبت، سقوط أمطار غزيرة على كافة أنحاء المدينة والطرق الخارجية لها.

وقال أشرف البيه، رئيس الوحدة المحلية لمدينة القصير، إنه تم سقوط أمطار غزيرة شمال قرية الحمراوين، وتحديدا بوادي أبو حمرة أدت إلى سيول، ولم يتم تأثر الطريق الرئيسي بأي أضرار.

وأضاف البيه أن إدارة الأزمات تتابع الأمطار وتأثيرها على الطرق، وسير المياه بالوديان فى اتجاه البحر، ولم يصاحبها أي تأثير.

وأهابت الوحدة المحلية لمدينة القصير بسائقي المركبات بتوخي الحذر وعدم السير على الطرق السريعة خلال سقوط أمطار؛ وذلك حرصا على سلامتهم.

وفي السياق نفسه، قال اللواء عاطف وجدي، السكرتير المساعد لمحافظة البحر الأحمر، في تصريح خاص لـ القاهرة 24، إنه تم فصل التيار الكهربائي بالكامل عن مدينة حلايب جنوب المحافظة، بسبب السيول والأمطار الغزيرة التي تعرضت منذ الساعات الأولى اليوم.

 أمطار غزيرة على القصير
 أمطار غزيرة على القصير

وأضاف وجدي أنه تم فصل التيار الكهربائي كإجراء احترازي حرصا وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، مضيفا أنه تم فصل التيار الكهربائي عن 20% من مدينة الشلاتين، وكذلك الإنارة العامة بمدينة مرسى علم.

وأكد السكرتير العام المساعد أن جميع الطرق الخارجية للمحافظة تعمل بصورة طبيعية فيما عدا تحويل بجنوب مدينة سفاجا، بسبب نحر فى الكيلو 30 جنوب المدينة.

كما شهدت مدينة الغردقة، صباح اليوم السبت، هطول أمطار خفيفة على بعض المناطق المتفرقة، مع تكاثف للسحب وغيوم.

فيما حذرت إدارة الأزمات بديوان عام محافظة البحر الأحمر، قائدي المركبات بتوخي الحذر أثناء القيادة بسبب الأمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين ومرسى علم، والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.

كما شهدت مدن سفاجا والقصير وحلايب وشلاتين أمطارا غزيرة وصلت إلى السيول بعدد منها، تسبب في نحر بجانب الطريق بالكيلو 32 جنوب مدينة سفاجا، وتم التواصل مع مسئولي الهيئة العامة للطرق والكباري لمعالجة النحر.

 أمطار غزيرة على القصير
 أمطار غزيرة على القصير
تابع مواقعنا