السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم تكشف حقيقة تأجيل الدراسة في حال سوء الأحوال الجوية: لدينا خطة لحماية طلاب المدارس

طلاب المدارس
تعليم
طلاب المدارس
السبت 13/نوفمبر/2021 - 12:54 م

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إن الوزارة تضع تعليمات في خطتها لحماية طلاب المدارس في حالة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الكثيفة، مؤكدًا أنه لا توجد تعليمات بتأجيل الدراسة، وأن جميعها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأضاف المصدر، لـ القاهرة 24، أن وزارة التربية والتعليم وجهت مجموعة من التعليميات والإرشادات لجميع المدارس على مستوى الجمهورية حيال سقوط الأمطار، ومن أهم التعليمات الموجه للتعامل في توقيت سوء الأحوال الجوية هي ضرورة فصل التيار الكهربائي عن جميع الفصول وقت الأمطار، بالإضافة إلى استغلال الإذاعة المدرسية في توعية الطلاب بكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وكيف يتجنب الطالب مخاطر الأمطار.


ومن ضمن تلك التعليمات، أكد المصدر أن الوزارة شددت على ضرورة الاهتمام بالتأكد من صيانة مفاتيح الكهرباء وتغيير الفيش التالفة أولًا بأول، بالإضافة إلى صيانة زجاج الشبابيك والأبواب والأسوار.


وتابع المصدر أنه تم التنبيه على الطلاب بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة في الشوارع في توقيت سقوط الأمطار للحفاظ على سلامتهم من مخاطر الكهرباء.


الجديد بالذكر أنه رصدت هيئة الأرصاد الجوية فيديوهات تعرُّض محافظة أسوان للسيول والأمطار الرعدية والبرق وللعاصفة الترابية التي تسببت فى صعوبة السير والحركة، وذلك بسبب تأثر جنوب البلاد بمنخفض السودان.


وأطلقت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا لسكان سلاسل جبال الأحمر من تشكل السيول الناتجة عن تراكم الأمطار الغزيرة والرعدية على حلايب، شلاتين، مرسى علم والصحراء الشرقية والطرق المؤدية من تلك المناطق إلى جنوب الصعيد.

تابع مواقعنا