الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ أسوان: جارٍ حصر خسائر موجة الطقس السيء

محافظ أسوان
كايرو لايت
محافظ أسوان
السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:33 م

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، ارتفاع حالات الإصابات نتيجة الطقس السيء الذي ضرب المحافظة أمس، إلى 503 حالات، فضلًا عن 3 وفيات.

وأكد محافظ أسوان في بيان رسمي منذ قليل، أنه جارى حصر جميع الخسائر سواء من الانهيارات الجزئية أو الكلية للمنازل والمباني، بجانب الإصابات والتي جاءت معظمها من لدغات العقارب بنحو 503 مواطن حتى الآن، فيما جارى إعداد تقرير عن حالة المدارس والكليات بجامعة أسوان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لاتخاذ القرار المناسب حيالها.


وفي جولة ميدانية شملت عدد من الشوارع الرئيسية والداخلية والأحياء والمناطق السكنية، تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهود الجارية لاحتواء تداعيات تعرض عدد من مراكز ومدن المحافظة لعاصفة ترابية وأمطار رعدية غزيرة ومتوسطة نتيجة سوء الأحوال الجوية، ووجه المحافظ إلى تكثيف أعمال سيارات الشفط والكسح والمدمجة بإجمالي 12 سيارة، مع فتح أغطية البالوعات لسحب المياه المتراكمة من الشوارع، بجانب رفع الأشجار وأعمدة الإنارة لتسهيل الحركة المرورية.

 كما اطمئن اللواء أشرف عطية، على انتظام عمل الأقسام الطبية بمستشفى وعيادات التأمين الصحي، وخاصة الغسيل الكلوي وحضانات الأطفال المبتسرين والطوارئ وبنك الدم والأشعة المقطعية، مع توافر أمصال العقارب والثعابين والأكسجين المسال ومياه الشرب والكهرباء في ظل تشغيل مولدات الاحتياطي - الديزل - بجميع المستشفيات ومحطات رفع الصرف الصحي.

 

 كما تفقد أيضًا محطة رافع العقاد لمتابعة تشغيلها بكامل طاقتها، موضحًا أنه تم إعادة تشغيل التيار الكهربائي ومحطات مياه الشرب تدريجيًا والتي تم إيقافها في أثناء موجة الطقس السيء للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أي أضرار.

 وأكد محافظ أسوان على أهمية المشروع التدريبي صقر 91 والذى كان بروفة حية للتدخل السريع مع تداعيات هذه الأزمة الطارئة وهو الذى يتوازى مع الدور المجتمعي للقوات المسلحة في دعم الجهود الحالية.

تابع مواقعنا