الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غدا.. التعليم العالي تنظم مؤتمر بدء التجارب السريرية للقاح المصري كوفي فاکس المضاد لكورونا

وزير التعليم العالي
تعليم
وزير التعليم العالي
السبت 13/نوفمبر/2021 - 01:32 م

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنظيم مؤتمر صحفي للإعلان عن بدء التجارب السريرية للقاح المصري كوفي فاکس، المضاد الفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، غدا الأحد، وذلك بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأشارت الوزارة في الدعوة الإعلامية إلى أن المؤتمر سينظم في الساعة الثانية ظهرًا، وذلك بقاعة المؤتمرات الجديدة، بالمركز القومي للبحوث بشارع التحرير بالدقي.

وشددت الوزارة على أنه يجب على الحضور ارتداء ماسك الوجه، والالتزام بالتباعد الاجتماعي، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية طوال وقت المؤتمر.

وفي سياق متصل، قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، إنَّ وجود مصر في المرتبة 30 على المستوى الدولي في النشر العلمي للأبحاث المهمة في التخصصات المختلفة له دلالة كبيرة، ولم يأتِ من فراغ.

وأضاف عبد الغفار، خلال اتصال هاتفي ببرنامج صباح الخير يا مصر، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، اليوم السبت، أن إجمالي ما كانت تنشره مصر دوليا من الأبحاث العلمية 15 ألف ورقة علمية، بينما ارتفعت حاليا لتصل إلى 32 ألف بحث علمي منشور في المجلات الدولية.

تابع مواقعنا