الجمعة 26 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

وسط تحذيرات الأرصاد.. برق ورعد وتساقط غزير للثلوج في أسوان

شهدت محافظة أسوان ظاهرة نادرة، لم تشهدها منذ سنوات طويلة، وهي ظهور برق ورعد وتساقط الثلوج، ثم بعد ذلك شهدت بعض المناطق في المحافظة انقطاع التيار الكهربائي، فضلًا عن عواصف ترابية في جميع أنحاء المحافظة، وسقوط الأمطار الغزيرة، التي غطت شوارع أسوان بالكامل.

لم تشهد أسوان الظهور المميز للبرق منذ فترة، حيث تختلف حالة الطقس عن الفترات الماضية في باقي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى ظهور أصوات البرق والرعد والتساقط الغزير للأمطار، وكانت مدة تساقط الثلوج في المحافظة تخطت الـ 20 دقيقة.

كما حذرت هيئة الأرصاد من تغيرات الطقس في محافظة أسوان والأقصر وجنوب البحر الأحمر، وبناء  على ذلك تلك المحافظات حالة الطوارئ.

وشهدت محافظتا القاهرة والجيزة منذ شهر تقريبًا تقلبات مناخية، وأصوات رعد وأضواء برق، لتغمر الأمطار الغزيرة شوارعها، فضلًا عن وجود تجمعات كبيرة للمياه.

ويُشار إلى أن هذه الأجواء جاءت بعد ساعات قليلة من تحذير هيئة الأرصاد حول حالة الطقس، والتحذير من سقوط الأمطار على بعض المدن والمحافظات، بالإضافة إلى وجود تغيرات حادة وسريعة في الطقس، والتي تُعد من سمات فصل الخريف، هذا إلى جانب التوقع باستمرار سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة الكبرى.

كما نصحت هيئة الأرصاد باتخاذ كل الاستعدادات والتدابير اللازمة؛ للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية.