رئيس التحرير
محمود المملوك

سقوط أمطار غزيرة على دهب بجنوب سيناء | صور

جانب من الطقس السيء
جانب من الطقس السيء

شهدت مدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء قبل قليل، سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح متوسطة، ضمن موجة الطقس السيء التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية. 

وتسبب سقوط الأمطار، في انتشار برك المياه بوسط شوارع المدينة، حيث دفعت الوحدة المحلية بمدينة دهب بسيارات لشفط المياه، وتعزيز الشوارع الرئيسية بالماكينة المعروفة بـ الكابوتة، وهي عبارة عن مواتير عائمة للتخلص من مياه الأمطار في بلاعات الصرف. 

من جانبها استعدت محافظة جنوب سيناء لموجة الطقس السيء، ونشرت سيارات الشفط فى مختلف المناطق استعداد لسقوط الأمطار الغزيرة وشفطها أولًا بأول، حيث لم تتأثر حركة السفر من وإلى المحافظة وأن طرق المحافظة ما زالت مفتوحة، ولم تتأثر بالأحوال الجوية السيئة.

جانب حالة الطقس السيء

وتعرضت مدينة سانت كاترين لأمطار خفيفة منذ الصباح حتى الآن، وسط تكاثر الغيوم بالكامل، ولم تشرق الشمس طوال اليوم، ومن المتوقع حدوث سيول بعد أن تتجمع للمياه في الوديان.

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء ستشهد اليوم السبت، طقسا معتدل الحرارة، وستكون الأجواء مائلة للحرارة على شمال الصعيد، وطقسا حارا على جنوب الصعيد، بالإضافة إلى أن الطقس سيكون لطيفا في أول الليل، مائلا للبرودة في آخره. 

جانب حالة الطقس السيء

كما ستكون هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية، وستصل الأمطار للسلوم ومطروح على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبًا، بالإضافة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر، كما نوهت الأرصاد أن الأمطار من الممكن أن تصل إلى حد السيول.