الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حزب العدل يطالب بتوفير أمصال العقارب في أسوان.. ويشكل لجنة إغاثة لمساعدة المواطنين

موجة أمطار في أسوان
سياسة
موجة أمطار في أسوان
السبت 13/نوفمبر/2021 - 06:37 م

طالبت النائبة زينب السلايمي عضو مجلس النواب عن حزب العدل، بتوفير أمصال العقرب بشكل كافٍ في مستشفيات أسوان، وذلك عقب انتشار العقارب بشكل كبير في المحافظة نتيجة موجة الطقس السيئة التي تمر بها المحافظة.


وتقدمت السلايمي، ببيان عاجل، بالمجلس، للدكتور خالد عبدالغفار القائم بأعمال وزير الصحة، حيث تمر محافظة أسوان بموسم أمطار وسيول أدى لخروج العقارب من جحورها.
وذكرت نائبة حزب العدل في بيانها أن عدد إصابات بلدغات العقارب والمسجلة بشكل رسمي خلال الأيام الماضية قد تجوز 500 حالة إصابة بالإضافة إلى 3 حالات وفيات حتى يوم الجمعة 11 نوفمبر 2021.


في ذات السياق، أعلنت أمانة حزب العدل بأسوان عن تدشين لجنة إغاثة تابعة للحزب، لمساعدة المتضررين من جراء الأمطار الكثيفة وتوابع الطقس السيئ، ووضعت اللجنة الرقم 01095403605 لتلقي اتصالات ورسائل المواطنين المتضررين من الأزمة على مدار الساعة.

من جانبه، أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تقديم كل الخدمات الإسعافية للمتضررين من موجة الطقس السيئ والسيول التي تعرضت لها محافظة أسوان، مساء أمس الجمعة.

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، أن 503 أشخاص تلقوا الأمصال المضادة للدغ العقرب بأسوان، بعد تعرضهم للدغ العقارب التي هجرت جحورها بسبب السيول، مؤكدا عدم حدوث أي وفيات ناتجة عن لدغ العقارب، وأن جميع الحالات التي تعرضت للدغ مستقرة وغادروا المستشفيات بعد تلقي الأمصال.

وأشار الوزير إلى توافر مخزون استراتيجي كافٍ من الأمصال المضادة للدغ العقارب والثعابين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية بكل المحافظات، وذلك ضمن خطة الوزارة للتعامل مع تقلبات الطقس، ووفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باحتمالية هطول أمطار غزيرة على عدد من المحافظات، مضيفا أن مخزون الأمصال المضادة للدغ العقرب في محافظة أسوان فقط يبلغ 3350 جرعة.

تابع مواقعنا