الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دولة عربية تعاونت مع إسرائيل.. تراشق قطري - إماراتي بشأن السودان على تويتر

أنور قرقاش وحمد بن
أخبار
أنور قرقاش وحمد بن جاسم
السبت 13/نوفمبر/2021 - 07:22 م

على الرغم من حدوث تقارب ملحوظ بين أبو ظبي والدوحة خلال الأشهر الماضية، والذي جاء بعد سنوات من المقاطعة تبادل خلالها الطرفان الاتهامات التي وصلت إلى حد الإساءة، فإنه يبدو أن الخلافات لم يتم حلها بشكل جذري وعادت الاتهامات المبطنة إلى الوجهة مرة أخرى.

 

رئيس وزراء قطر الأسبق، حمد بن جاسم، اتهم في تغريدة له، دولة عربية بالتعاون مع إسرائيل، لوقوع أحداث السودان الأخيرة رغم ترويجها لتحول اهتمامها نحو الاقتصاد والتنمية. وذلك على حد قوله.

وكتب بن جاسم عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: إن ما جرى ويجري في السودان ما هو إلا من النتائج الأولى للتخطيط والتنسيق والتعاون بين إسرائيل ودولة عربية للأسف، مع العلم أن تلك الدولة كانت تروج في المحافل الغربية بأنها غيرت سياستها وبدأت تهتم الآن فقط بالاقتصاد والتنمية.

بعد نشر بن جاسم لهذه التغريدة، كتب مستشار رئيس الدولة في الإمارات، أنور قرقاش تغريدة قال فيها: أشفقت على وضعه عند قراءة تغريدته، فهو ليس أكثر من باحث عن دور بعد أن فقد موقعه وأصبح صوتًا من الماضي ارتبط بالفتن والمؤامرات، سيرته العملية خليط غريب من التناقضات، ورغم كل الجاه والمال فإن الحكمة غائبة عنه، ويبقى حديثه مجرد صدى صوت بالكاد يُسمع.

مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي ربطوا بين التغريدتين واعتبروا أن تغريدة قرقاش، جاءت ردا على تغريدة بن جاسم، وإن كانت بشكل مبطن لم يحدد فيها المقصود بحديثه.

 

وخلال الأشهر الماضية، تبادل كبار المسؤولين في الإمارات وقطر الزيارات واللقاءات، كان آخرها استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في أكتوبر الماضي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

 

كما التقى نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على هامش مؤتمر مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الذي احتضنه العراق في أغسطس الماضي.

 

وتعاني السودان من تدهور في الأوضاع السياسية والاقتصادية، خاصة بعد الإطاحة بحكومة عبد الله حمدوك، ما أدرى لاندلاع مظاهرات عارمة بجميع نواحي السودان ما أدرى لسقوط متظاهرين واصابة العشرات.

 

 

تابع مواقعنا