رئيس التحرير
محمود المملوك

اليوم...البابا تواضروس الثاني يحل ضيفا على فضائية إكسترا نيوز

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يحل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ضيفًا على فضائية «إكسترا نيوز»، في لقاء خاص يجريه الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأحد.

 

ومن المقرر أن يتحدث البابا عن مفهوم بناء الإنسان في ظل الجمهورية الجديدة، وتفاصيل ما جرى يوم قرار 3 يوليو عام 2013، إضافة إلى تعريف مفهوم شعب الكنيسة،و ايضًا عن بناء الكنائس وكيف يرى النجم المصري محمد صلاح كنموذج ملهم للشباب.

 

في سياق آخر دشن قداسة البابا تواضروس الثاني أمس السبت كنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي بالكاتدرائية المرقسية بالأنبا رويس، بعد تجديدها وذلك في مناسبة اليوبيل الذهبي لإنشائها (1971 - 2021)، بمشاركة تسعة من الآباء الأساقفة.

واستقبل خورس الشمامسة بقيادة الأرشيدياكون إبراهيم عياد، قداسة البابا لدى خروجه من المقر البابوي، بألحان الفرح وسار الموكب أمام قداسته حتى وصوله إلى الكنيسة، حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكنيسة.


بدأت بعدها صلوات التدشين التي شملت تدشين المذبح الرئيس على اسم السيدة العذراء والقديس الأنبا بيشوي والمذبح البحري على اسمي الشهيد مارمينا والقديس البابا كيرلس السادس والقبلي على أسماء رؤساء الملائكة، إلى جانب أيقونة حضن الآب (البانطوكراتور) وحامل الأيقونات (الأيكونوستاس).