الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات توجه رسالة للطلاب: غدا آخر موعد لدخول الطلبة غير الحاصلين على لقاح كورونا | تفاصيل

جامعة القاهرة
تعليم
جامعة القاهرة
السبت 13/نوفمبر/2021 - 11:18 م

شددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الحكومية والخاصة، بضرورة تلقي جميع منتسبيها لقاح كورونا، حيث قرر المجلس الأعلى للجامعات عدم دخول غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى الحرم الجامعي بعد 15 نوفمبر 2021، ورصد القاهرة 24 من خلال عدد من رؤساء الجامعات موقف الجامعات من دخول الطلاب غير الحاصلين على اللقاح بعد 15 نوفمبر.

حيث أكد رؤساء الجامعات أن غدًا آخر موعد لدخول الطلاب إلى الحرم الجامعي. 

حظر دخول الطلاب الامتحانات 

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه في إطار حرص الدولة على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وتطعيم جميع شرائح المجتمع بلقاح فيروس كورونا، فإنه سيتم حظر دخول الطلاب غير الملقحين ضد كورونا، الامتحانات.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على شاشة صدى البلد، أن وزارة التعليم العالي، شددت على ضرورة تلقي لقاح كورونا منذ أول أيام دخول الجامعات، وما زالت تدعو الطلاب لتلقي لقاح كورونا حتى الآن، تجنبًا لمنع دخول الامتحانات خلال الأيام المقبلة.

تطعيم 60 ألف طالب تحت 18 عامًا

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن وزارة التعليم العالي، تستهدف تطعيم 60 ألف طالب تحت 18 عاما، مضيفًا أن وزارة الصحة ورّدت كميات من لقاح فايزر لتطعيم طلاب تحت 18 عامًا. 

وأشار عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن هناك 61 نقطة لتطعيم الطلاب بفيروس كورونا داخل الجامعات، مؤكدًا أن تلك النقاط تعمل طوال أيام الأسبوع من التاسعة صباحًا وحتى نهاية اليوم.

جامعة عين شمس 

أعلنت جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني الانتهاء من تطعيم 190 ألفًا من أعضاء المجتمع الجامعي باللقاحات المضادة لفيروس كوفيد- 19، وذلك من خلال 15 نقطة مخصصة للتطعيم ومنتشرة بالمستشفيات الجامعية والكليات المختلفة.

وتؤكد الجامعة عدم السماح بعد يوم 15 نوفمبر المقبل، بدخول أي موظف أو طالب أو عضو هيئة تدريس لم يتلق اللقاح إلى الحرم الجامعي، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

جامعة بنها 

أكد الدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، أن غدًا الأحد 14 نوفمبر هو آخر يوم لدخول الطلاب غير الحاصلين على اللقاح ضد فيروس كورونا، إلى الحرم الجامعي، مضيفًا أن الجامعة كثفت جهودها خلال الأيام الماضية للانتهاء من تطعيم منتسبيها، بزيادة عدد نقاط التطعيم إلى 11 نقطة. 

أضاف سوسة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الجامعة قد تستثني الطلاب تحت 18 عامًا من قرار الأعلى للجامعات بمنع دخول غير الحاصلين على التطعيم إلى الحرم الجامعي، حيث ستسمح الجامعة بدخول الطلاب تحت 18 عامًا إلى الحرم الجامعي لكي يتم تطعيمهم، مضيفًا أن الطلاب تحت 18 عامًا بجامعة بنها يبلغ عددهم 5580 طالبًا.

وأشار رئيس جامعة بنها إلى أن عملية التطعيم ضد فيروس كورونا شهدت حراكًا كبيرًا بعد قرار الأعلى للجامعات، موجهًا رسالة لطلاب الجامعة: غدًا آخر فرصة لدخول الجامعة، وهذا القرار من أجل سلامة وصحة الطلاب وأولياء أمورهم. 

المنصورة 

أكد أشرف عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، أن الجامعة طعمت 100 ألف طالب، من منتسبي جامعة المنصورة حتى الآن، مضيفًا أن هؤلاء الطلاب يمثلون نسبة 84 % من الطلاب، متابعًا، أن باقي الطلاب غير الحاصلين على اللقاح، معظمهم من طلاب الانتساب. 

وأشار عبد الباسط في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن غدًا الأحد هو آخر موعد لدخول الطلاب غير الحاصلين على التطعيم ضد فيروس كورونا الجامعة، كما حذر رئيس الجامعة الطلاب، من أن الجامعة حصرت غير الحاصلين على التطعيم لمنعهم من دخول امتحانات نصف الفصل الدراسي الأول ميد تيرم.

الانتهاء من تطعيم جميع منتسبي جامعة العلمين

أكد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين، أن الجامعة انتهت من تطعيم جميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بها والطلاب فوق الـ 18 عامًا، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى إلى الانتهاء من العام الدراسي الحالي دون أي تعطيلات.
أضاف الكردي: هناك 100 طالب أقل من 18 عامًا لم يتم تطعيمهم بلقاح كورونا، موضحًا أنه جارٍ الآن تطعيمهم بلقاح فايزر. متابعًا: الجامعة تسلمت لقاح فايزر لتطعيم الطلاب تحت 18 عامًا منذ أسبوع عن طريق وزارة الصحة.

جامعة أسوان 

قال أيمن عثمان، إن جامعة أسوان ستمنع دخول الطلاب غير الحاصلين على لقاح كورونا بداية من يوم الاثنين 15 نوفمبر، وذلك وفقًا لقرار المجلس الأعلى لتنظيم الجامعات، بمنع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول الحرم الجامعي.

أوضح الدكتور أيمن عثمان، أن جامعة أسوان توفر 8 نقاط ثابتة ومتحركة لتطعيم الطلاب ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن المدينة الجامعية بأسوان لا يوجد بها أي طالب غير حاصل على لقاح كورونا.

التطعيم شرط للترشح للانتخابات الطلابية 

قال الدكتور طايع عبد اللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، إن وزارة التعليم العالي، أعلنت موعد فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية قبل موعدها بـ 14 يومًا، مشيرًا إلى أن الوزارة كانت تعلن باب الترشح للانتخابات كل عام قبل الموعد بـ 7 أيام، وذلك لاتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة. 

وأشار طايع عبد اللطيف، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الوزارة وضعت شرطًا للترشح للانتخابات أو التصويت، وهو وجود بطاقة التطعيم مع الطالب، موضحًا أن الانتخابات ستتم بالشكل الطبيعي، مع توجيه خطاب لرؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

تابع مواقعنا