رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس جامعة بنها: فتح باب الترشح يوم 18 نوفمبر الجاري لانتخابات اتحاد الطلاب

رئيس جامعة بنها
محافظات
رئيس جامعة بنها
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 12:16 م

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية المقرر لها فتح باب الترشح 18 نوفمبر الجاري.
وقال رئيس جامعة بنها، إنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لمتابعة سير الانتخابات بمراحلها المختلفة.
وأكد "سوسه"، أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب لإجراء الانتخابات الطلابية وإرساء مبادئ النزاهة والشفافية والمنافسة الشريفة بين الجميع ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة وفى حيادية كاملة.
وطالب رئيس جامعة بنها الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة في انتخابات الاتحادات الطلابية باعتبارها تجربة ديمقراطية ناجحة تفتح مجال المنافسة الشريفة بين الطلاب وتساهم في تكوين شخصية الطلاب.
من جانبه أكد الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حرص الجامعة أن تجري الانتخابات الطلابية في حيادية كاملة وأن تعطي الحرية كاملة للطلاب لاختيار من يمثلهم في الاتحادات الطلابية على مستوى الجامعة والكليات.
وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تم أيضا تشكيل لجان فرعية بكليات الجامعة للمتابعة والإشراف على الانتخابات وتذليل أي عقبات تواجه الطلاب مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.
يذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اعتمد الجدول الزمني لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات للعام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.