الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنسيقية شباب الأحزاب تكشف تفاصيل إطلاق الاستراتيجية الجديدة 2022

تنسيقية شباب الأحزاب
سياسة
تنسيقية شباب الأحزاب
الأحد 14/نوفمبر/2021 - 01:37 م

أعلنت النائبة سها سعيد، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين سر التنسيقية، عن تفاصيل  إطلاق استراتيجية عمل التنسيقية 2022 التى تناولت ضم الهيئات البرلمانية لمجلسى النواب والشيوخ وتطوير اللجان النوعية إلى منتديات لتوسيع المشاركة.

إطلاق الاستراتيجية الجديدة لتنسيقية شباب الأحزاب السياسيين 

وأضافت النائبة سها سعيد خلال كلمة لها فى مؤتمر إعلان الاستراتيجية العامة للتنسيقية،  أننا اليوم نتشارك لإعلاء الوطنية المصرية، مشيرة إلى أن التنسيقية مؤتمنة على تحقيق أحلام الكثير من الشباب، منوهة بأن هناك طلبات عديدة من الشباب غير المسيس للانضمام للتنسيقية.

وتابعت النائبة سها سعيد: قطعنا عهد على أنفسنا لإعلاء مصلحة الوطن، الكيان يتطلب أنماط كثيرة من التطوير.

 ومن جانبه، قال النائب عمرو يونس، عضو مجلس النواب، وأمين سر الهيئة البرلمانية للتنسيقية في مجلسي الشيوخ والنواب، إن الهيئة البرلمانية المشكلة، تعتبر أحد الأعمدة الأساسية للتنسيقية في ممارسة العمل العام، عارضًا ملخص لما أنجزته الهيئة البرلمانية للتنسيقية خلال دور الانعقاد الأول لمجلسي النواب والشيوخ. 

وأضاف النائب عمرو يونس خلال كلمة له فى مؤتمر إعلان استراتيجية عمل التنسيقية 2022، أن  الاستراتيجية الجديدة  تقوم على ضم هيئتي مكتبي مجلسي النواب والشيوخ،  لتكون هيئة برلمانية  صلبة موحدة تحت القبة قبة البرلمان، مضيفًا أن ذلك تمد يد العون للدولة المصرية بفكر واطروحات الشباب السياسي، هيئة برلمانية تشريعية فتية مؤهلة لتعظيم الرؤى وتكثيف الجهود، من خلال نقل الخبرات وتبادل الأراء فيما يتعلق بالتشريعات المطروحة والمقترحة وتعديلاتها في كافة المجالات".

ولفت النائب يونس إلى أنه تصميم وتيرة عمل لهذه الهيئة حيث يتم التنسيق بين أعضائها في العمل النيابي بكل مسئولياته من تشريع ورقابة وخدمات ومراجعة استشارية وتقديم الرأي في القضايا الوطنية من خلال كل الاعضاء في المجلسين من أعضاء التنسيقية، مشيرا إلى أنه يتم ذلك من خلال اجتماعات يومية وأسبوعية وشهرية للتنسيق في كل تفصيله وكل تحرك.

وأوضح أن الهيئة تتشكل من أعضاء التنسيقية من النواب في مجلسي الشيوخ والنواب ومجموعة من الباحثين والمعاونيين الإداريين وهما بمثابة المكتب الفني للهيئة بجانب خبراء متخصصين في المجالات المختلفة يتم الاستعانة بهم وقت الحاجة، لافتا إلى أن الهيئة البرلمانية في الاستراتيجية الجديدة تم تصميم وتيرة عملها كي تجعل عملنا تحت القبة أكثر تأثيرا وفاعلية لخدمة قضايا الوطن التي ما دام جمعتنا ووحدتنا لخدمته.
 

 الجدير بالذكر بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى تعقده تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لإعلان تفاصيل استراتيجيتها الجديدة للتطوير وإعادة الهيكلة،يناقش الصالون الأزمة الاقتصادية العالمية وانعكاساتها علي مصر والعالم في ظل موجة واسعة من التضخم اجتاحت العالم في الفترة الحالية، متأثرا بالتداعيات الاقتصادية لجائحة كورونا.

ومن المقرر أن تعقد في نفس الفاعلية نسخة جديدة من صالونها السياسي لمناقشة الأزمة الاقتصادية العالمية تحت عنوان "من جائحة كورونا إلي الأزمة الاقتصادية العالم إلي أين؟.

 

تابع مواقعنا