الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد السيول الجارفة.. الكهرباء تعلن عودة التيار إلى جميع المرافق العامة والحيوية بأسوان والأقصر

سيول أسوان
اقتصاد
سيول أسوان
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 12:20 م

قال المهندس سامي أبو وردة، رئيس شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، إنه في تمام الساعة الخامسة مساء الأحد، تم إعادة التيار إلى جميع المرافق العامة والحيوية، والمناطق السكنية الأقل تضررًا من جراء السيول في أسوان، مؤكدا أنه لا يوجد مكان في المدينة دون كهرباء حاليًا.

وأوضح أبو وردة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه منذ إصابة هذه الموجة المناخية مدينة أسوان، وكل العاملين يعملون من أجل الحفاظ على أرواح المواطنين في ظل الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة، مشيرًا إلى أن الجميع متواجد في المواقع المتضررة بأسوان.

وأفاد رئيس الشركة بتعرض الشركة لخسائر مادية، وذلك نتيجة إلى انهيار السور الخاص بالمخازن التي يتم تخزين المهمات الكهربائية بداخلها، ويجرى الآن إعادة تركيب أعمدة الإنارة التي سقطت بعد تساقط الأشجار والنخيل فوقها.

وأكد أبو وردة، أنه حال نزول الأمطار وسوء الأحوال؛ تم فصل التيار الكهربائي، بالتنسيق مع المحافظة، بعد ارتفاع منسوب مياه الأمطار في الشوارع، وتم تشكيل غرفة عمليات مُوسعة للطوارئ، بهدف تأمين حياة المواطنين، خاصةً أن أغلب المناطق لم يتم بنائها تبعًا لاحتياطات الأمان، ومعظمها مباني قديمة بالطوب اللبن.

تابع مواقعنا