الإثنين 29 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

السجن المؤبد لـ إمام المسجد المتهم باغتصاب طفلة الدقهلية

قضت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الاثنين، بمعاقبة الشيخ سليمان فايد سليمان محمد إمام المسجد والمتهم في قضية هتك عرض طفلة، أثناء تحفيظها القرآن الكريم، داخل منزله بقرية منشأة البدوي بمركز طلخا، التابع لمحافظة الدقهلية، بالسجن المؤبد 25 عامًا، مع الأشغال الشاقة المؤبدة، بالإضافة إلى غرامة قدرها 15 ألف جنيهًا تعويضًا لـ أهل الطفلة، مع إلزامه بدفع أتعاب المحاماة، .

وأجريت اليوم الجلسة الثانية للنطق بالحكم في قضية هتك عرض طفلة على يد إمام مسجد، وذلك في مجمع محاكم المنصورة، في محافظة الدقهلية، واستمعت هيئة المحكمة لفريق دفاع الطفلة، وفريق دفاع المتهم.

وقبل بدء الجلسة، تحدث شاكر الناقر، محامي المتهم إمام المسجد، أن القضية أثارت جدل الرأي العام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، نظرًا لأن المتهم فيها شخصية دينية تنتمي إلى الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، فضلًا عن فداحة ما أُتهم به إمام المسجد من جرمٍ.

وأضاف محامي إمام المسجد، أن المحكمة حققت في القضية، واستجوبت المجني عليها والمتهم في الجلسة السابقة يوم السبت الماضي، كما استدعت زوجة المتهم لسؤالها حول الواقعة وعن الأمور الزوجية بينها وبين المتهم، للتأكد من عدم وجود شذوذ جنسي لدى المتهم، أو أي واقعة تعدي سابقة.

وأوضح المحامي شاكر الناقر، أنه طالب في جلسة اليوم ببراءة المتهم، نظرًا لاستحالة حدوث الواقعة مثلما روتها الطفلة المجني عليها، ودافع عن المتهم ببطلان التحريات التي أُجريت في وقت سابق، فضلًا عن بطلان التقرير الطبي، الذي يُعتبر دليلًا فاسدًا لا يصلح كـ دليل اتهام، وإنما هو دليل لبراءة المتهم، لأنه ثبت عدم وجود آثار للعنف في جسد المجني عليها، أو في منطقة الاعتداء.