الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال العام: تخصيص منتجات القطن قصير التيلة للسوق المحلي

وزير قطاع الأعمال
اقتصاد
وزير قطاع الأعمال العام
الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 09:13 م

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن الوزارة تبدأ التشغيل التجريبي لأكبر مصنع غزل ونسيج في العالم بالمحلة شهر أغسطس المقبل، مشيرًا إلى تشغيل أغلب الشركات بنهاية عام 2022.

وأضاف توفيق في تصريحات إعلامية له اليوم أن المصنع يستهدف تصدير أغلب البيع الخاص بمنتجات الأقطان طويلة التيلة إلى السوق الخارجية، موضحًا أنه سيتم تخصيص المنتجات بالأقطان قصيرة التيلة المستوردة للسوق المحلي.

وذكر أن المصنع يعمل بالكامل في الربع الأول من 2023، موضحًا أن تحقيق الأرباح معتمد على مجهودات شركة التسويق.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق أرباح قدرها 2 مليار جنيه بحلول عام 2025، قائلًا إن الأمر مرتبط بنجاح التسويق الذي تتولاه شركة تسويق وبيع تضم خبرات من القطاع الخاص تتعامل مع الأسواق المحلية والعالمية.

وأوضح وزير قطاع الأعمال، أن المصانع مهمتها التصنيع بكفاءة وبتسعير معقول، قائلًا إن نجاح المنظومة يؤهل الانتقال من 3 مليارات جنيه خسائر إلى 2 مليار جنيه أرباح بعد عامين من التشغيل.

الغزل والنسيج 

وبدأت وزارة قطاع الأعمال العام، في مصر تدشين أكبر مصنع غزل ونسيج في العالم بمدينة المحلة الكبرى، حيث شرعت الوزارة في تنفيذ الأعمال الإنشائية للمصنع الجديد بشركة مصر للغزل والنسيج في المحلة الكبرى.
وتم البدء في أعمال تركيبات الهيكل الخرساني الرئيسي للمصنع، الذي يعد أكبر مصنع في العالم لإنتاج الغزل، بطاقة تقدر بنحو 30 طنا من الغزْل يوميا.
والمصنع الجديد يقام على مساحة 62.5 ألف متر بشركة غزل المحلة، ومن المقرر بدء الإنتاج في الربع الثاني من عام 2022.
وتبلغ تكلفة الأعمال الإنشائية التي تنفذها شركة جاما الفائزة بالمناقصة، نحو 780 مليون جنيه، فضلًا عن قيمة الماكينات.

 

تابع مواقعنا