رئيس التحرير
محمود المملوك

هل تم إيقاف ترقيات الموظفين 2021؟.. التنظيم والإدارة يجيب

ترقيات الموظفين 2021
ترقيات الموظفين 2021

تساءل الموظفون بالجهاز الإداري للدولة عن ترقيات 2021، وفقًا لقرار رقم 265 لسنة 2021، وهل تم إيقافها بعد قرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بحظر الترقيات والتعيينات لمدة 6 أشهر.


من جانبه؛ أجاب الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، برئاسة الدكتور صالح الشيخ، بأن دور الجهاز يقتصر على إصدار حركة الترقيات وقواعدها التنفيذية.

‏وتابع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن السلطة المختصة بكل وحدة تصدر قرار الترقية بعد حصر الموظفين المستحقين للترقية.

متابعة صدور قرار الترقية من قِبَل جهة العمل


وأشار الجهاز إلى أنه على الموظف المستحق للترقية، متابعة صدور القرار من قبل جهة العمل حالة كان من المستحقين للترقية، طبقًا لقرار الجهاز، مشيرًا إلى أن القرار المنفذ لذلك يصدر من السلطة المختصة بجهة العمل.

وأردف الجهاز: وذلك باعتبارها المختصة بمراجعة مناط صدور قرار الترقية قانونًا بعد صدور القواعد التنفيذية لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 265 لسنة 2021 بالكتاب الدوري رقم 1 لسنة 2021.

ونوه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بأنه يتعين لإجراء الترقية، وفقًا لقرار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لـ ترقيات الموظفين 2021، أن يتم أولا حصر المستحقين للترقية والحافز، وإعداد بيان وإرساله للجهاز ووزارة المالية.

وتابع الجهاز: ثم بعد ذلك يصدر قرار من السلطة المختصة بتنفيذ قرار رئيس الجهاز، لـ ترقيات الموظفين 2021، على أن الصرف يكون اعتبارًا من 1-7-2021.