رئيس التحرير
محمود المملوك

بشرة خير للصعود لكأس العالم 2022.. منتخب مصر صاحب الكلمة العليا أمام كبار إفريقيا

منتخب مصر - أرشيفية
منتخب مصر - أرشيفية

انتهت منافسات الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، ليسدل الستار على مرحلة المجموعات، وتبقى المرحلة النهائية التي سيواجه فيها منتخب مصر أحد منتخبات التصنيف الأول وهي: الجزائر والسنغال والمغرب ونيجيريا وتونس.

وعلى الرغم من حالة القلق التي انتابت الكثيرون من جماهير الكرة المصرية، فإن آخر المواجهات مع تلك المنتخبات تصب في صالح المنتخب الوطني، حيث حقق المنتخب المصري الفوز في آخر مواجهة أمام 4 منتخبات من الخمسة، مقابل خسارة واحدة.

ويستعرض القاهرة 24 آخر مواجهة لمنتخب مصر، أمام كل منتخب من منتخبات التصنيف الأول، ونتائجها، من خلال السطور الآتية:-

الجزائر 

آخر مواجهات المنتخب الوطني مع شقيقه الجزائري، في الدور قبل النهائي لكاس الأمم الإفريقية 2010 التي انتهت بفوز الفراعنة برباعية نظيفة.

المغرب

كانت آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخب الوطني وشقيقة المغربي كانت تلك التي انتهت بفوز مصر بهدف دون رد حمل توقيع اللاعب محمود كهربا في دور الثمانية لكأس الأمم الإفريقية 2017.

نيجيريا 

وكانت آخر المواجهات الرسمية التي جمعت بين المنتخب المصري ونظيره النيجيري، قد انتهت بفوز مصر بهدف دون رد ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017، وهو الانتصار الذي صعد بمصر للكان الإفريقي للمرة الأولى بعد غياب ثلاث نسخ متتالية.

تونس 

وفي السادس عشر من نوفمبر 2018 كانت آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخب المصري وشقيقه التونسي ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019، التي انتهت بفوز منتخب الفراعنة بثلاثة أهداف مقبل هدفين.

السنغال

وكانت آخر المواجهات التي جمعت بين المنتخب السنغالي مع المنتخب قد أقيمت في الخامس من نوفمبر لعام 2014 ضمن التصفيات المؤهلة لكاس الأمم الإفريقية 2015، والتي انتهت بفوز منتخب أسود التيرانجا بهدف دون رد، الذي كان كفيلًا بحرمان مصر من الوجود في الكان الإفريقي للمرة الثالثة على التوالي.