الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير البترول: الغاز الطبيعي يلعب دورًا هامًا في مزيج الطاقة العالمي للطاقة منخفضة الكربون

وزير البترول والثروة
اقتصاد
وزير البترول والثروة المعدنية
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 12:43 م

عقد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، سلسلة من اللقاءات والمباحثات الثنائية مع عدد من قيادات منظمات الطاقة الدولية، ورؤساء كبريات شركات البترول العالمية، لبحث واستعراض المشروعات المشتركة في قطاع البترول والغاز، وبحث فرص التعاون في مشروعات الطاقة منخفضة الانبعاثات، والحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن استخدام الوقود التقليدي، فضلا عن التشاور، وتبادل الرؤى حول المستجدات الخاصة بصناعة الطاقة عالميًا.
 

كما التقى المهندس طارق الملا، جوزيف ماكمونجل، الأمين العام لمنتدى الطاقة الدولي، حيث تم مناقشة وجهات النظر بشأن عملية التحول إلى الطاقة منخفضة الكربون.

 وفي هذا الاطار أكد الملا، على الدور المهم الذي يلعبه الغاز الطبيعي في مزيج الطاقة العالمي كمصدر رئيسي للطاقة منخفضة الكربون، خاصة مع التوسع في تطبيق تقنيات إزالة الكربون.

وأشار الملا خلال اللقاء إلى مشاركة مصر في مبادرة للحد من انبعاثات الكربون التي أطلقتها الولايات المتحدة على هامش فعاليات قمة المناخ COP26، مشيرا إلى التعاون المثمر مع الولايات المتحدة الامريكية في إطار مذكرة التعاون والحوار الاستراتيجي في مجال الطاقة التي تم ابرامها في عام 2019.

وابدى امين عام منتدى الطاقة الدولي ترحيبه باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27 العام القادم، كما رحب بالمشاركة في النسخة القادمة من معرض ومؤتمر مصر الدولي للبترول إيجبس في فبراير 2022.

تابع مواقعنا