رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد إزالة السلالم بالطريق الدائري.. المواطنون يستخدمون سقالات العمال | فيديو

المواطنين
المواطنين

قدم القاهرة 24 بثًا مباشرًا من منطقة العزبة البيضاء التابعة لحي الخصوص بمحافظة القليوبية، رصد خلاله محاولات المواطنين في التحايل على الصعود للطريق الدائري، بعد إزالة السلالم العشوائية الموجودة بالمحطات.

الصعود للطريق الدائري بعد إزالة السلالم العشوائية

ظهرت في الفيديو أعداد كبيرة من الأشخاص، يستعملون إحدى السقالات المخصصة للعاملين بهيئة الطرق في مشروع توسعة الطريق الدائري، كسلم لهم صعودًا وهبوطًا مخاطرين بذلك بحياتهم، في سبيل اختصار الطريق وتوفير الوقت والجهد بدلًا من الدوران بمسافة كبيرة، سيرًا على الأقدام، أو استقلال مركبات التوك التوك، التي وصلت تعريفتها إلى 5 جنيهات للفرد الواحد.

استغاث سكان منطقة العزبة البيضاء، بعد إزالة جميع السلالم، مطالبين بتوفير بدائل لها، لكبر سن البعض وحفاظًا على أرواح الأطفال وتوفيرًا لعناء السير في حالة حمل بعض الأثقال، وهروبًا من جشع سائقي التوك توك، وتفاديًا لحدوث أية حوادث طرق، خصوصًا وأن المهبط الوحيد للمشاة مخصص أيضًا لهبوط السيارات.

تحايل عدد كبير من المواطنين على قرار إزالة السلالم الخشبية، التي يصعدون من خلالها للطريق الدائري لركوب سيارات الأجرة، من خلال التسلق على السقالات الخاصة بأعمال تطوير وتوسعة الطريق الدائري.