رئيس التحرير
محمود المملوك

تعرف على نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة بقرى الشرقية | صور

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة - صورة أرشيفية

تستهدف المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تغيير الحياة بوجهٍ عام، في قرى الريف المصري بما يتواكب مع متطلبات العصر وآلية ونمط حياة تضمن لأهل الريف، عيشةً كريمة تسمح بالتطور ومواكبة فلك الحياة دون أية قصور في شتى المرافق والخدمات، فيما كان لـ محافظة الشرقية نصيب في اختيار كافة القرى التابعة لمركز ومدينة الحسينية، لتشملها مظلة التطوير.

وتشمل المبادرة الرئاسية حياة كريمة تطوير 41 قرية و740 تابعًا، وعزبًا بنطاق 10 وحدات محلية تتبع مركز ومدينة الحسينية، فيما تصل المشروعات التي تشهدها المبادرة 587 مشروعًا، ويتم حاليًا الانتهاء من تنفيذ 194 مشروعًا في المرحلة الأولى من المبادرة.

وتراوحت نسب تنفيذ المشروعات الـ 194 الجاري الانتهاء منها ما بين 40 إلى 90%، فيما تشمل المشروعات الجديدة مختلف القطاعات الخدمية داخل مركز ومدينة الحسينية، بدايةً من كافة المرافق ورصف الطرق، مرورًا بتأهيل وتبطين الترع وإنشاء وحدات محلية وخدمية ومدارس ومستشفيات جديدة.

وقبل ساعات، افتتح الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، مدرسة الحسينية الثانوية الفنية للتمريض بنين، في قرية منشأة بشارة، إذ تُقام المدرسة الجديدة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك على مساحة 200 متر مربع، وتُعد ثاني مدرسة للتمريض في محافظة الشرقية بعد مدرسة تلراك التابعة لمديرية الشؤون الصحية.