رئيس التحرير
محمود المملوك

أمطار غزيرة وثلوج.. تفاصيل 48 ساعة من الطقس السيئ على مصر

أمطار ثلجية
أمطار ثلجية

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه بداية من يوم السبت المقبل الموافق 20 نوفمبر، من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تستمر يومي السبت والأحد.

وكشفت الهيئة تفاصيل تلك الحالة في نشرتها الجوية لتنبؤات حالة الطقس لمدة أسبوع اعتبارًا من غد الخميس وحتى الثلاثاء 23 نوفمبر الجاري.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تسود موجة من الطقس السيئ يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ونشاط للرياح، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 3:4 درجات مئوية، وذلك على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

أمطار ثلجية

ينشر القاهرة 24 خريطة سقوط الأمطار المتوقعة خلال يومي السبت والأحد بالتزامن مع حالة عدم الاستقرار الجوية التي تضرب شمال البلاد والقاهرة الكبرى.

السبت 20 نوفمبر

تضرب أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، على مدن السلوم ومطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، تكون مصحوبة بحبات ثلج تعرف بحبات البرد ونشاط للرياح على فترات متقطعة، تصل نسبة الأمطار إلى 70%.

بينما تشهد مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد في محافظات الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش، سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا، على فترات متقطعة بقيم تتراوح ما بين 60:70 %.

أما بالنسبة للقاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد فتتعرض لأمطار خفيفة إلى متوسطة، بقيم تتراوح ما بين 40: 50 %.

الأحد 21 نوفمبر

تتساقط أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري في محافظات مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، قد يصاحبها أيضًا تساقط للثلوج ونشاط للرياح، على فترات متقطعة تصل شدتها إلى 70%.

أمطار متوسطة تكون رعدية على مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري وشرق البلاد ومنطقة خليج السويس وسيناء، وفي محافظات الدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية ودمياط وبورسعيد والعريش ورأس غارب ونخل وسانت كاترين أيضًا، على فترات متقطعة من اليوم.

كما تشهد مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال الصعيد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تتراوح ما بين 40: 50%.

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة النشرة الجوية وتنبؤات حالة الطقس اليومية، وكذلك اتخاذ جميع الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار وحالة عدم الاستقرار الجوي.