رئيس التحرير
محمود المملوك

علاء عابد: تصنيف مصر بالمركز الـ39 عالميا لجودة التعليم يؤكد سيرنا على الطريق الصحيح

علاء عابد رئيس لجنة
علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن صعود مصر إلى المركز الـ39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم؛ يعد إنجازا من إنجازات الدولة، وانطلاقة حقيقية قوية نحو الجمهورية الجديدة التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأكد النائب علاء عابد، في بيان، أن صعود مصر للمركز الـ39 عالميا في جودة التعليم؛ يؤكد أننا نسير في الطريق الصحيح نحو إصلاح العملية التعليمية، وأن الدولة المصرية كانت جادة في إصلاح المنظومة التعليمية، وذلك في إطار بناء الجمهورية الجديدة، وحرص الرئيس السيسي أن تكون المناهج الدراسية مواكبة للتطور العلمي.

 

وأضاف النائب علاء عابد، أن بناء الجمهورية الجديدة، يستهدف عدة محاور رئيسة في حياة المواطن، موضحًا أن محور التعليم يعد من أهم هذه المحاور، بالإضافة إلى محور الصحة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وضع استراتيجية منذ اليوم الأول للحكم، هادفة إلى اعتبار التعليم والصحة من أولويات الدولة المصرية خلال المرحلة الراهنة؛ وهو ما يحدث على أرض الواقع، وبدأنا نجني الثمار.
 


وفي السياق ذاته، أشار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، إلى أن مصر صعدت إلى المركز الـ39 ضمن تصنيف USNews لأعلى 78 دولة في جودة التعليم.

 

ونقل شوقي- في كلمته خلال اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي- عن موقع USNews أن تصنيف أفضل الدول حول العالم لعام 2021 في مجال التعليم؛ جاء بناءً على دراسة مسحية عالمية، اعتمدت على مدى قدرات وجودة نظم التعليم العام في الدول محل الدراسة.


وأشار وزير التعليم، إلى إشادة جامعة هارفارد، بمستوى بنك المعرفة المصري، وكذلك تعامل مصر في قطاع التعليم مع جائحة كورونا.