الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإفتاء: تزوير شهادة لقاح كورونا من الكبائر.. والطبيب مشارك في الإثم | فيديو

صورة أرشيفية
أخبار
صورة أرشيفية
الأربعاء 17/نوفمبر/2021 - 06:58 م

قال الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، إن تزوير شهادة لقاح كورونا؛ يندرج تحت شهادة الزور، التي عدها الرسول من الكبائر.

 

وأضاف عمران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، على قناة صدى البلد: أن تزوير شهادة لقاحات كورونا؛ يضر الآخرين، في ظل احتمالية نقل الفيروس إليهم، مؤكدا أن: التزوير إثم كبير. 


وأشار أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، إلى أن التزوير مُجرَّم، ويعاقب عليه القانون، مضيفا: كل من ساعد على تزوير الشهادة- سواء كان طبيبا أو موظفا- مشاركون في هذا الإثم.

 


وأجاب الدكتور خالد عمران أمين عام الفتوى بدار الإفتاء، على سؤال: هل يجوز خروج سيدة في فترة العدة بعد وفاة زوجها لحضور فرح ابن أخيها المحدد ميعاده مسبقا؟؛ وقال: العدة هنا أن تبيت المرأة في بيت الزوجية، أما ما يتعلق بالخروج وحضور الفرح؛ فيجوز، ما دام ستعود وتبيت في منزلها.

 

 

ويشار إلى أن وزارة الصحة حددت عدة شروط؛ للتأكد من سلامة شهادة لقاح كورونا، وتتمثل في: متن الورق المطبوع به الشهادة، والعلامة المائية الموضوعة عليها، ورمز الـ QR Code الموجود بالشهادة، فضلًا عن الختم الرسمي للوزارة الذي لا يُبهت أو يتلاشى.

تابع مواقعنا