السبت 20 أبريل 2024
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة
المشرف العام
محمود المملوك
رئيس التحرير
مروان قراعة

بث مباشر | طارق شوقي: مصر تحتل المركز 39 عالميًا في جودة التعليم وإشادة دولية ببنك المعرفة

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن مصر تصدرت المركز الـ 39 ضمن تصنيف USNews، لأعلى 78 دولة في جودة التعليم، مشيرًا إلى أن موقع USNews، قال إن تصنيفه لأفضل الدول حول العالم لعام 2021، في مجال التعليم، تم بناءً على دراسة مسحية عالمية، واعتمدت الدراسة على مدى قدرات وجودة نظم التعليم العام في الدول محل الدراسة.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء البوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، تحدث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إشادة جامعة هارفارد بمستوى بنك المعرفة المصري، وكذلك تعامل مصر مع قطاع التعليم في ظل جائحة كورونا.

كما قدمت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، خلال اجتماع مجلس الوزراء، عرضًا بخصوص حصاد الدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، مشيرة إلى تسلم الوك شارما، رئيس الدورة الـ26 لمؤتمر الأطراف COP 26، طلب مصر لاستضافة الدورة  الجديدة من المؤتمر COP27 والتي سيتم عقدها بمدينة شرم الشيخ في 2022.

وأشارت وزيرة البيئة، إلى أن مؤتمر المناخ لهذا العام  شهد مشاركة 24 ألف مشارك من دول العالم، وضم الوفد المصري 7 وزراء، وفريق التفاوض المصري من وزارتي الخارجية والبيئة، وفريقًا من الوزارات الفنية.