الأحد 19 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم بدء انتخابات الاتحادات الطلابية وسط إجراء احترازية مشددة.. الحصول علي اللقاح شرط الترشح

طلاب
تعليم
طلاب
الخميس 18/نوفمبر/2021 - 08:11 ص

تبدأ الجامعات المصرية، اليوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 2021، إجراءات الانتخابات الطلابية، للعام الدراسي الجديد 2021 / 2022، وسط إجراءات إحترازئية مشددة.

 

وذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، عن موعد إنتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر، حيث أعلن الوزير الجدول الانتخابي للطلاب .

جدول الانتخابات الطلابية تبدأ اليوم 

 

وفقا للجدول الزمني المعتمد من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سيتم فتح باب الترشح غدا الخميس، على أن تعلن الكشوف المبدئية يوم 21 نوفمبر، وتلقي طلبات الطعون يوم 22 نوفمبر، وفحص الطعون يوم 23 نوفمبر، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية يوم 24 نوفمبر.

 

 كما تبدأ الدعاية الانتخابية يوم 25 نوفمبر، وتقام انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم 28 نوفمبر.

 

 وتقام جولة الإعادة يوم 29 نوفمبر، ثم تقام انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم 30 نوفمبر، وتقام انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات يوم 1 ديسمبر.

 

وينتهي الاستحقاق الطلابي، بماراثون الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم 2 ديسمبر 2021

لجنة عليا من وزارة التعليم العالي لمتابعة الانتخابات 

 

كشف مصدر مسئول من داخل وزارة التعليم العالي في تصريحات خاصة ل القاهرة24، عن تكليف الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث، بتشكيل لجنة لمتابعة الانتخابات الطلابية برسائة الدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي.

التعليم العالي: التطعيم ضد كورونا  شرطا للترشح للإنتخابات

 

أشار طايع عبداللطيف مستشار وزير  التعليم العالي،  في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الوزارة وضعت شرطا للترشح للانتخابات أو التصويت، وهو وجود بطاقة التطعيم مع الطالب، موضحا أن الانتخابات ستتم بالشكل الطبيعي مع توجيه خطاب لرؤساء الجامعات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة. 

جامعة طنطا: بدء انتخابات الاتحادات الطلابية الخميس

 

أعلن الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا عن فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب لعام 2021، اعتبارا من التاسعة من صباح غدٍ الخميس؛ وذلك بعد اعتماد وزارة التعليم العالي للجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية بمختلف الجامعات المصرية الحكومية والخاصة للعام الدراسي الجديد 2021- 2022.

الخميس المقبل.. بدء الانتخابات الطلابية بجامعة حلوان

 

أعلنت جامعة حلوان عن بدء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية يوم الخميس الموافق 18 نوفمبر 21021 تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

 

وشدد ممدوح مهدي، على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية الاحترازية  لمنع انتشار فيروس كورونا، مؤكدا أن كليات الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات ليتمكن الطلاب من اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة وضرورة تحقيق الانضباط خلال سير العملية الانتخابية

رئيس جامعة القاهرة عن انتخابات اتحادات الطلاب: لن نسمح بالتدخل في إرادتهم

أعلنت جامعة القاهرة استعداداتها لبدء انتخابات الاتحادات الطلابية للعام الجامعي الحالي 2021 /2022، والتي من المقرر أن تبدأ الخميس الموافق 18 نوفمبر الجاري، بفتح باب الترشح للطلاب وسحب وتقديم الاستمارات. 

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على عدم السماح بالتدخل في إرادة الطلاب والإصرار على انتخابات شفافة ونزيهة، وعدم استخدام الدعاية السياسية أو الدينية أو الطائفية، وأن تكون الدعاية شخصية للطالب فيما أنجزه من أنشطة أو خدمات للطلاب، لافتًا إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا؛ من حيث مُراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الطبية أثناء التقديم أو الاقتراع للحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

 

رئيس جامعة بنها: 18 نوفمبر  فتح باب الترشح الجاري لانتخابات اتحاد الطلاب

 

أعلن الدكتور جمال سوسه رئيس جامعة بنها، الانتهاء من كافة الاستعدادات لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية المقرر لها فتح باب الترشح 18 نوفمبر الجاري.
وقال رئيس جامعة بنها، إنه تم تشكيل لجنة مركزية برئاسة الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لمتابعة سير الانتخابات بمراحلها المختلفة.

لجنة عليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة الزقازيق.. وننشر الجدول الزمني

أصدر الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، القرار رقم 1919 لسنة 2021، بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الاتحادات الطلابية المزمع إجراؤها نهاية الشهر الجاري.

 

وأعلنت جامعة الزقازيق، فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب بالجامعة للعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، اعتبارًا من التاسعة صباح الخميس المقبل، وذلك بعد موافقة واعتماد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الجدول الزمني المقترح لانتخابات الاتحادات الطلابية.

تابع مواقعنا